أخبار العالم

“أخصوه وصوروه بفيديو”.. غضب بأوكرانيا مما فعله جنود روس بأحد الأسرى

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر على ما يبدو، جندياً روسياً يخصي سجيناً أوكرانياً، الذي تشير تقارير أخرى إلى أنه قُتِل لاحقاً، مثيراً بذلك مشاعر من الرعب والغضب في أوكرانيا، حسبما قالته صحيفة “الغارديان” البريطانية، يوم أمس الجمعة.

– فيديو يؤجج الغضب في أوكرانيا

وفقاً للغارديان، فإن الفيديو نُشر في الأصل على قنوات تطبيق تليغرام الموالية لروسيا.

وقالت الصحيفة البريطانية: “إن جندياً روسياً يرتدي قبعة سوداء مميزة واسعة الحواف، ظهر وهو يقترب من شخص آخر مقيد اليدين، وهو مستلقٍ على وجهه مع قطع بنطاله من الخلف، وكان يرتدي السجين رقعاً زرقاء وصفراء تدل على أنه أوكراني”.

وأضافت: “الجندي الذي يرتدي القبعة، والذي يرتدي قفازات جراحية زرقاء، يمسك بسكين ذات مقبض أخضر ويمد يده إلى الأسفل لتشويه السجين، بينما يسيء جنود آخرون إلى السجين”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يُعرَف الكثير عن مصدر وتاريخ تسجيل الفيديو -ولا أين-، منوهةً إلى أن: “هناك مزاعم بأنَّ الجندي الروسي قد صُوِّر سابقاً بالقرب من الأعمال التي شهدها مصنع آزوت للمواد الكيميائية في سيفيرودونتسك، شرقي أوكرانيا -حيث احتجزت قوات أكثر من ألف مدني- وأنه كان يخدم في تشكيل شيشاني، المعروف باسم كتيبة أخات”.

ولفتت الصحيفة إلى أنها لم تتمكن من التحقق منفردة من صحة اللقطات، ومع ذلك، انتشر الفيديو على نطاق واسع على وسائل الإعلام الموالية لروسيا، وكذلك على الشبكات الاجتماعية الأوكرانية، حيث نشر بعض المستخدمين الروس صوراً تسخر من الجندي المشوَّه.

وأثار الفيديو اشمئزازاً ورعباً على نطاق واسع في أوكرانيا، وتعهد المسؤولون في كييف بمعاقبة الجناة، وعلّق محللون أوكرانيون وغربيون على الفيديو، وأعربوا عن رعبهم مما ظهر فيه.

73073


اقرأ المزيد:

))بالفيديو|| العراق على شفا حرب أهلية.. الناس ينزلون للشارع وآخرون يستولون على “كرسي البرلمان” 

)) اقتحام موقع تصوير فيديو كليب في جنوب إفريقيا واعتداء غير أخلاقي على 8 فتيات فيه -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى