أخبار العالمسلايد رئيسي

“التطرق للفقر” محظور في عاشوراء.. منشد يكشف أوامر عليا في إيران

اشترك الان

حظرت السلطات الإيرانية على المنشدين في مراسم عاشوراء التطرق إلى الفقر والأوضاع الاقتصادية المزرية التي تشهدها إيران، إضافة إلى كل ما يمكن أن يثير حنق المواطنين خوفاً من تجدد الاحتجاجات في البلاد.

ممنوعات في مراسم عاشوراء

ونقلت وكالة “انتخاب” الإيرانية عن منشد يدعى، جعفر أكبر زاده قوله: “في الاجتماعات التي عقدناها، تم توجيه المنشدين حتى لا يتحدثوا عن أي شيء من شأنه إحداث موجة خلال مراسم عاشوراء، لأن الإشارة إلى مثل هذه الأمور عندما لا يتمكنون من الإجابة عن التساؤلات التي تُطرح، قد تخلق موجة (استياء)”.

اقرأ أيضاً: إهانة القرآن وإضرام النيران في المساجد.. تصعيد في احتجاجات إيران والإعلان عن سقوط قتيل واعتقال العشرات

وأوضح أكبر زاده: “حتى الآن في هذا العام لم يُسمع أي منشد تحدث عن المشاكل الاقتصادية والمعيشية والفقر وهي من أكثر ما يحرض الاحتجاجات”، مضيفا: “وحسب رصدي ومتابعتي في مدينة مشهد، لم أسمع أحداً قد احتج على الوضع أو انتقد المشاكل المعيشية ونادرا ما سمعت عن أي شخص يتطرق إلى هذه الأمور”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو||بذكرى عاشوراء.. لطميات ورفع لرايات الحسين في نيويورك الأمريكية

وأشار إلى أنه “لكل شخص موقعه، ويحاول المنشدون عدم الحديث في هذا المجال المتعلق بالوضع المعيشي والفقر للحؤول دون منح أحد فرصة استغلال هذه الأجواء وبالتالي خلق المشاكل وبشكل خاص في التجمعات الكبرى مثل مراسم عاشوراء”.
اقرأ أيضاً:في مُفاجأة للحكومة.. احتجاجات المياه في الأهواز تمتد للعاصمة طهران (فيديو)

وبحسب الوكالة يُظهر حديث المنشد أكبر زاده قلق السلطات الإيرانية من توسيع رقعة الاستياء بسبب الوضع الاقتصادي خاصة بين الموالين له، وخوفا من تجدد الاحتجاجات الواسعة النطاق على مستوى البلاد على شاكلة احتجاجات 2019 و 2017.

"التطرق للفقر" محظور في عاشوراء.. منشد يكشف أوامر عليا في إيران
“التطرق للفقر” محظور في عاشوراء.. منشد يكشف أوامر عليا في إيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى