الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

تصعيد تركي.. طائرات تقصف مواقع لقسد والنظام السوري شمالي الحسكة (فيديو)

اشترك الان

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بأن قصفاً جوياً وبرياً مكثفاً من قبل القوات التركية استهدف مناطق متفرقة من أماكن تواجد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في أرياف حلب والحسكة والرقة.

استهداف مواقع لقسد

وقال مراسل ستيب، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت بصواريخ دقيقة نفقاً أرضياً تابعاً لقوات قسد في مدينة القامشلي بريف الحسكة مع سماع دوي انفجارات قوية في المنطقة.

 

وأضاف أن قوات الاسايش التابعة لقسد أعلنت مقتل 4 عناصر بصفوفها وإصابة 3 آخرين بجروح جراء قصف جوي تركي على موقعاً تابعاً لهم بمدينة القامشلي بريف الحسكة.

وأشار مراسلنا الى وقوع قتلى وجرحى بصفوف قوات قسد جراء غارة جوية من قبل الطيران المسير التركي استهدفت موقعاً عسكرياً تابعاً لهم في منطقة خرزة بريف عامودا شمالي الحسكة.

وطال القصف المدفعي التركي أيضاً موقعاً للنظام السوري في ريف الدرباسية شمالي الحسكة، حيث أصيب عدد من عناصر النظام السوري.

كذلك استهدف الجيش التركي بأكثر من 100 صاروخ وقذيفة مدفعية مواقع قوات قسـد في مناطق “تل حمدون وخانكى وكرديم وكيل حسناك وتل جهان وقرمانة وشلومية وشوركي” شمال شرق الحسكة.

وتزامن ذلك مع تحركات عسكرية مكثفة للقوات التركية في منطقة الباب شرقي حلب مع دخول تعزيزات عسكرية كبيرة من الأراضي التركية نحو الداخل السوري عبر المعابر الحدودية.

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع التركي يكشف تفاصيل حول العملية العسكرية التركية شمال سوريا

 

في غضون ذلك، رصد تحرك للقوات الروسية، من خلال قيامها بدفع تعزيزات عسكرية كبيرة لها تضم شاحنات وعربات مصفحة باتجاه قاعدتي السعيدية والعريمة غربي منبج شرق حلب مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي والمروحي بسماء المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى