سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مفاجأة ترّبك بيلوسي أثناء استعدادها لإلقاء كلمة في البيت الأبيض

اشترك الان

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً يظهر رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، وهي تستعد لإلقاء كلمة في حديقة البيت الأبيض.

مفاجأة ترّبك بيلوسي

وتفاجأت بيلوسي بأنهم وضعوا لها خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن بدلاً من خطابها، ثم قالت مازحةً وعلامات الإرباك واضحة عليها: “هذا خطاب الرئيس.. أين خطابي”.

وقال بايدن ضاحكاً: “ماذا فعلوا بخطابك؟” لترّد بيلوسي: “لا أعلم ولكن هل يمكنني الاستغناء عنه!”.

وجاء ذلك، خلال توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحديقة البيت الأبيض، قانون الرقائق الإلكترونية والعلوم لعام 2022، مشيراً إلى أن هذه “لحظة تاريخية”، وللأمريكيين أن يفخروا بهذا القانون الجديد.

ويتيح القانون تقديم إعانات بنحو 53 مليار دولار، من أجل إنتاج أشباه الموصلات، وأبحاثها في الولايات المتحدة، ولتعزيز الجهود لجعل البلاد أكثر قدرة على المنافسة في قطاع العلوم والتكنولوجيا.

وشدد بايدن على أن الولايات المتحدة كانت دائماً تؤمن بالإمكانيات التي تدفع بها إلى الأمام، لافتاً إلى أن نسبة 10% فقط من الرقائق الإلكترونية يتم إنتاجها في البلاد “رغم ريادتنا في هذا المجال”.

من جانبها، اعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أن أمريكا باتت مهيأة الآن للمنافسة والفوز في القرن الحادي والعشرين.

بيلوسي توجّه رسالة إلى الصين

على صعيدٍ متصل، وجهت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، رسالة شديدة اللهجة إلى الصين، أكدت فيها أن بلادها لن تسمح بعزل تايوان، أو منع زيارتها.

وقالت: “هدفي من زيارتي إلى تايوان هي تأكيد علاقاتنا الجيدة على أساس الوضع القائم”، مضيفةً “لن نسمح للصين بعزل تايوان ولا بمنعنا من زيارتها”.

وتسببت زيارة بيلوسي إلى تايوان رغم تهديدات بكين، بتوتر العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين من جهة وصعدت بين الصين وتايوان من جهةٍ أخرى.

كما أطلقت الصين مناورات عسكرية ضخمة حول تايوان، الأسبوع الماضي، رداً على زيارة بيلوسـي للجزيرة التي تعتبرها بكين جزءاً من أراضيها.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| حركة لـ بايدن داخل حديقة البيت الأبيض تثير تفاعلاً كبيراً

 مفاجأة ترّبك بيلوسي أثناء استعدادها لإلقاء كلمة في البيت الأبيض
مفاجأة ترّبك بيلوسي أثناء استعدادها لإلقاء كلمة في البيت الأبيض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى