ستيب سبورت

بعد 6 أشهر على واقعة “قبلة المونديال”.. هيرموسو تكسر حاجز الصمت

بعد 6 أشهر على واقعة “قبلة المونديال” الشهيرة من قبل رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس، عادت جيني هيرموسو، لاعبة منتخب سيدات إسبانيا للظهور من جديد.

 

وتعود هذه الواقعة إلى شهر أغسطس 2023، عندما توّج المنتخب الإسباني بمونديال السيدات، لأول مرة في تاريخه، على حساب نظيره الإنجليزي، عقب فوزه عليه بهدف وحيد، في اللقاء الذي جرى على ملعب أستراليا بمدينة سيدني.

 

وكشفت هيرموسو، أنها عاشت فترة صعبة وقالت: “أنا محظوظة بالعودة إلى النهائي بعد 6 أشهر طويلة للغاية.. اليوم أنا أستمتع بكرة القدم وأتنافس مع إسبانيا للفوز ببطولة أخرى”.

 

وأضافت: “لقد حدث الكثير منذ ذلك الحين.. كانت عملية صعبة لفهم أشياء كثيرة، لكني ما زلت ألعب كرة القدم، والشيء الوحيد الذي أريده هو مواصلة الاستمتاع بنفسي بارتداء هذا القميص”.

 

وتابعت: “بالنسبة لي، من المهم جداً اللعب في نهائي آخر والاستمرار هنا.. أشعر أنني بحالة جيدة، فكرة القدم تستمر في إعطائي الحياة التي أحتاجها، لذا أريد مواصلة الاستمتاع بالمباريات مع منتخبي الوطني ومع فريق تيغريس، وأواصل ذلك”.

 

جدير بالذكر أن واقعة “قبلة المونديال” أثارت موجة من الغضب العالمي على التمييز الجنسي على أعلى مستويات الرياضة النسائية، وأدى إلى مقاطعة لاعبات إسبانيا للمنتخب الوطني، حيث طالبن بإجراء تغييرات على كرة القدم النسائية في البلاد.

بعد 6 أشهر على واقعة قبلة المونديال.. هيرموسو تكسر حاجز الصمت
بعد 6 أشهر على واقعة قبلة المونديال.. هيرموسو تكسر حاجز الصمت

اقرأ أيضاً.. “تم توقيع العقود”.. ميدو: محمد صلاح في الدوري السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى