منوع

فضيحة تعصف بـ كنيسة أمريكية.. 400 رجل دين متورط في قضايا هتك عرض

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، إن التحقيقات جارية حول كنيسة أمريكية قام أعضائها بممارسة أفعال شائنة تم الكشف عنها في تحقيق استقصائي.

تحقيق في كنيسة أمريكية 

 

وذكرت أن وزارة العدل الأمريكية فتحت تحقيقا في الكنيسة البروتستانتية الرئيسية في الولايات المتحدة “المؤتمر المعمداني الجنوبي”.

وقالت الكنيسة البروتستانتية الأكبر في الولايات المتحدة إن وزارة العدل الأمريكية فتحت تحقيقا بشأن “انتهاكات جنسية” حدثت في بعض الكنائس التابعة لها.

وأكدت الكنيسة أنها سوف تتعاون مع السلطات مضيفة أن “قادة المؤتمر المعمداني الجنوبي برهنوا على تصميم ثابت على معالجة أخطاء الماضي واتخاذ تدابير لضمان عدم تكرارها في المستقبل”.

ويأتي ذلك بعدما أشار تقرير مستقل إلى فشل الكنيسة في إدارة قضايا “اعتداءات جنسية” ارتكبها أعضاء فيها.

كنيسة أمريكية

اقرأ أيضاً:

بدأت قصته بــ “هتك عرض” 6 فتيات داخل عيادته وانتهت بالحكم المؤبد.. الطبيب مايكل فهمي يتصدر ترند مصر

وكانت الكنيسة نفسها طلبت إجراء تحقيق استقصائي وجاءت نتيجته بكشف أن الضحايا المفترضين لاعتداءات جنسية وكذلك الذين سعوا للتحدث علنا داخل الكنيسة عن هذه التجاوزات واجهوا “لعقدين مقاومة وعرقلة وحتى عداء صريحا” من أعضاء في اللجنة التنفيذية.

كنيسة أمريكية

ويتبع كنائس “المؤتمر المعمداني الجنوبي” أكبر كنيسة أمريكية أكثر من 15 مليون شخصا يعيش معظمهم في الولايات الجنوبية من الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً:

الضبع البشري تقليدٌ تُهان فيه المرأة الإفريقية دون رحمة

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن التحقيق كشف فضيحة جنسية تورط فيها نحو 400 رجل دين ومتطوع ومربّ اعتدوا على أكثر من 700 شخص في 2019 ، في كنيسة أمريكية تعتبر الأكبر في البلاد مشيرة إلى أن صحيفتان يوميتان في تكساس هما “هيوستن كرونيكل” و”سان أنطونيو إكسبرس نيوز” هما من أجرتا التحقيق.

كنيسة أمريكية

اقرأ أيضاً:

جريمة اغتصاب غريبة.. خدّرت صديقتها وقدمتها لشقيقها في عيد ميلاده لتحمل منه

وفي يونيو/ حزيران أعلنت المؤسسة الدينية تبني إجراءات لمكافحة الاعتداءات الجنسية  ولا سيما نشر قاعدة بيانات تتضمن أسماء أعضائها المتهمين بتجاوزات من هذا النوع وإنشاء وحدة أزمات مسؤولة عن تنفيذ إصلاحات لمكافحة هذه التعديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى