أخبار العالمسلايد رئيسي

روسيا ترسل فاغنر إلى مالي بعد انسحاب الجيش الفرنسي

اشترك الان

قالت وسائل إعلام محلية من مدينة غاو شمال مالي إن حوالي 200 جندي من مجموعة فاغنر الروسية وصلوا إلى قاعدة غاو العسكرية التي كانت مركزا لعمليات الجيش الفرنسي في مالي.

مجموعة فاغنر في مالي

ونقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن توافد عناصر فاغـنر الى القاعدة المذكورة بدأ بعد ساعات من مغادرة القوات الفرنسية وإن جسراً جويا خصص لنقل الجنود الروس الى القاعدة.

وكانت آخر دفعة من عناصر فاغـنر وصلت اليوم الأربعاء، قدرت بأكثر من 50 جندي ليكتمل العدد النهائي ل 200 عنصر.

من جانبه، صرح مصدر عسكري لـ “مونت كارلو الدولية” فضّل عدم الكشف عن هويته بأن غاو سوف تكون مركز العمليات لمجموعة فاغـنر الروسية خاصة بعد التفاهم والتوافق مع موريتانيا بإبعاد عناصر فاغـنر عن المناطق الحدودية بين مالي وموريتانيا.

وأوضح أن ذلك جاء عقب مقتل العشرات من المواطنين الموريتانيين على الحدود داخل الأراضي المالية والذي أثبت تقرير للأمم المتحدة مسؤولية الجيش المالي ومرتزقة فاغنر عن مقتلهم.

بدورها، قالت قيادة العمليات العسكرية الألمانية المشتركة في وثيقة رسمية، مؤرخة يوم الثلاثاء في 16 آب/ أغسطس، إن قوات ألمانية وبريطانية تابعة للأمم المتحدة رصدت يوم الإثنين طائرتين في مطار غاو وهما إمبراير 314 سوبر توكانو وإل -39 ألباتروس.

وأشارت الوثيقة إلى أن روسيا سلمت طائرات هجومية أرضية.

وأضافت أنه لم يتضح على الفور الدور الذي كان من المفترض أن تؤديه القوات الروسية في غاو. وقالت الرسالة إن العمليات الألمانية لم تتأثر حتى الآن.

مواضيع ذات صِلة : دول الترويكا تفضح ممارسات فاغنر الروسية في دولة عربية وتكشف عن “مجاعة” متوقعة جراء غزو أوكرانيا

كما أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، خلال مؤتمر صحفي دوري، إنه منذ انسحاب القوات الفرنسية، تم رصد مثل هذا الوجود الروسي في هذه المدينة الواقعة شمال مالي مرات متكررة.

شاهد أيضاً : أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

روسيا ترسل فاغنر إلى مالي بعد انسحاب الجيش الفرنسي
روسيا ترسل فاغنر إلى مالي بعد انسحاب الجيش الفرنسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى