اخبار سوريا

أوروبا تطالب تركيا بالالتزام و استقبال اللاجئيين السوريين

أشار مفوض التوسع في الاتحاد الأوروبي ” يوهانس هان” ,  اليوم , الى ضرورة التزام تركيا بالاتفاقات الدولية واستقبال آلاف اللاجئين السوريين العالقين على حدودها مع سوريا ,  بعد هربهم من هجوم القصف العنيف من قوات النظام  مدعوماً بالقصف الروسي على ريف حلب.

وقال هان لدى وصوله إلى امستردام للمشاركة في اجتماع للاتحاد الأوروبي , رداً على سؤال صحفي حول اغلاق كل المعابر الحدودية التركية – السورية و أخرها كان اغلاق معبر باب السلامة الحدودي في وجه اللاجئيين السوريين “اتفاقية جنيف التي تقضي باستقبال اللاجئين لا تزال قائمة”.

و اكد وزير خارجية لوكسمبورغ “جان إسلبورن” أن “الجميع شاهدوا صور حلب وعشرات آلاف الأشخاص الهاربين من الموت” , مضيفاً “نحن غير مخولين تلقين تركيا ما عليها القيام به”.

و قدرت الأمم المتحدة , يوم امس , أن أكثر من 20 ألف شخص هربوا من هجوم النظام السوري و  قصف الطيران الروسي , خلال الأيام الاخيرة من ريف حلب الى مناطق قريبة من الحدود التركية , ليصل عدد اللاجئيين السوريين في تلك المنطقة لأكثر من 40 الف.

من جهته أكد رئيس الحكومة التركية “أحمد داود أوغلو” , يوم الخميس ,  في لندن  , إنه سيسمح للاجئيين السوريين على الحدود السورية التركية الهاربين من القصف بدخول  الأراضي التركية , ليبقى الكلام مجرد تصريحات صحفية دون أي بوادر لفتح الحدود امام اللاجئيين العالقين.

اللاجئين على الحدود السورية التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى