اخبار العالم

أوبك بلس تزيد من انتاجها النفطي اعتباراً من أيلول

قررت منظمة “أوبك بلس” اليوم الأربعاء، زيادة الإنتاج النفطي بمعدل 100 ألف برميل يومياً، في خطوة لتحقيق الاستقرار في أسعار سوق النفط.

وستزيد “أوبك بلس” انتاجها بمقدار 100 ألف برميل يومياً اعتباراً من أيلول/سبتمر، بناء على توصية لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة للمنظمة.

وبدأ بوقت سابق من اليوم، الاجتماع الوزاري الافتراضي الـ31 لدول منظمة (أوبك) والدول المنتجة من خارجها (أوبك بلس)، وذلك برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي.

وجاء الاجتماع في وقت تبحث فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن بديل لصادرات الغاز والنفط الروسي، وزيادة إمدادات الطاقة للأسواق العالمية للحد من الارتفاعات الحادة في الأسعار التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الأمريكي.

وارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات بعد الأنباء بأكثر من 1 بالمئة بعد تراجعها في وقت مبكر من الجلسة بعد صدور تقرير توصيات اللجنة الذي تضمن زيادة طفيفة في إنتاج النفط من أعضاء منظمة أوبك، مما يعني استمرار شح إمدادات النفط الخام في الأسواق العالمية، وهو ما دفع أسعار النفط نحو الصعود.

وكانت أسعار النفط تتراوح في الأيام الماضية عند مستوى 100 دولار للبرميل، وذلك بعد وصولها لمستويات تاريخية عند 147 دولار عقب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا؛ بسبب مخاوف شح الإمدادات.

أوبك+ تزيد من انتاجها النفطي اعتباراً من أيلول
أوبك+ تزيد من انتاجها النفطي اعتباراً من أيلول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى