أخبار العالمسلايد رئيسي

مأزق جديد لرئيسة وزراء فنلندا.. صورة مخلة بالآداب العامة داخل مقرها الرسمي 

ما يزال النقاش بشأن فيديو الرقص المسرب لرئيسة وزراء فنلندا، سانا مارين، في حفل يشغل الرأي العام المحلي. وعلى الرغم من سلبية اختبار تعاطيها المخدرات، خرجت صور جديدة تضعها في موقف محرج آخر، وهو ما دفعها للاعتذار.

وتداول الفنلنديون خلال الأيام الماضية صورة عارية الصدر لفتاتين “تتبادلان القبلات” في المقر الرسمي لإقامة رئيسة الوزراء، وهو منزل حكومي ممول من الضرائب. وتظهر في الصورة شخصية تلفزيون الواقع، سابينا سركا، والشاعرة ناتاليا كاليو، يحملان لافتة كتب عليها “فنلندا”.

ودفعت هذه الأزمة الجديدة برئيسة الوزراء إلى الاعتذار، خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، قائلة “أعتذر، أعتقد أنه ما كان يجب التقاط الصورة”.

وأضافت رئيسة الوزراء أنها ترى الصورة “غير مناسبة”، واعتذرت على التقاطها، وأقرت بأنها كانت داخل النزل الرسمي، لكنها أشارت إلى أن الصورة ملتقطة في دورة مياه الضيوف بالطابق السفلي. 

وتابعت أنه باستثناء هذه الصورة، لم يحدث أي شيئ آخر غير مألوف، وأن أصدقاءها لم يقضوا وقتاً طويلاً داخل المنزل، ولكنهم استخدموا الساونا (حمام البخار) خارج المنزل.

لكن بعض الصحفيين المعارضين قارنوا الصورة المتداولة بصور أخرى من داخل منزل رئيسة الوزراء، وأكدوا أنها ملتقطة داخل قاعة مستخدمة في الاجتماعات الرسمية.

والاثنين، أعلن مكتب رئيسة الوزراء، أن نتائج اختبار المخدرات الذي أجرته جاءت سلبية. بعد انتشار أخبار طالت سمعتها ومركزها القيادي إثر تسريب مقطع فيديو من حفل شارك فيه مشاهير فنلندا، ظهرت فيه ترقص وتغني وتشرب الكحول.

مأزق جديد لرئيسة وزراء فنلندا
مأزق جديد لرئيسة وزراء فنلندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى