أخبار العالمسلايد رئيسي

شويغو: استخدمنا الصاروخ المستحيل إسقاطه ثلاث مرات في أوكرانيا

تحدث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأحد، عن الصاروخ “المستحيل إسقاطه أثناء تحليقه” والذي أثبت فعاليته في أوكرانيا، فيما حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من هجومٍ “بشع”.

شويغو يتحدث عن صاروخ عالي الدقة

في لقاءٍ متلفز، قال وزير الدفاع الروسي، إن “بلاده نشرت صواريخ كينغال (الخنجر) التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، ثلاث مرات خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا”.

وأضاف: “الصواريخ أثبتت فعاليتها في إصابة أهداف عالية القيمة في الحالات الثلاث”، متابعاً “الصاروخ لا مثيل له ويكاد يكون من المستحيل إسقاطه أثناء تحليقه”.

شويغو أردف: “لقد نشرناها ثلاث مرات خلال العملية العسكرية، وفي المرات الثلاث أظهرت خصائص رائعة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كشف عن صواريخ “كينغال” لأول مرة في عام 2018 خلال خطاب قال فيه إنها “قادرة على ضرب أي نقطة في العالم تقريباً”.

ويوم الخميس الماضي، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها نقلت تمركز ثلاث طائرات حربية من طراز “ميغ 31 إي” مزودة بصواريخ كينغال إلى منطقة كالينينغراد، وهي منطقة ساحلية روسية على بحر البلطيق تقع بين بولندا وليتوانيا العضوين في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

ووفق تقارير عسكرية يصل مدى “كينغال” إلى 2000 كيلومتر، ويمكنه القيام بمناورات خلال كل مرحلة من مراحل طيرانه، كما يمكن تحميله حمولة حربية تقليدية أو نووية.

وتبلغ سرعته عشرة أضعاف سرعة الصوت أي 12 ألفاً و350 كيلومتراً في الساعة، ومن ميزاته أنه يتبع مساراً متعرجاً، ما يسمح له باختراق الشبكات المخصصة لاصطياد الصواريخ.

شويغو يعلن بدء إنتاج صواريخ تسيركون

كما أعلن وزير الدفاع الروسي، خلال اللقاء المتلفز مع قناة روسيا 1، أن الوزارة بدأت بإنتاج صواريخ تسيركون فرط الصوتية بكميات ضخمة.

وأشار الوزير الروسي إلى أن الوزارة وقعت في منتدى الجيش 2022 أيضاً عقوداً بقيمة نصف تريليون روبل تقريباً.

زيلينسكي يحذر من هجومٍ “بشع”

على صعيدٍ متصل، طالب زيلينسكي الأوكرانيين بتوخي الحذر هذا الأسبوع مع استعدادهم للاحتفال بعيد استقلالهم.

وقال في كلمةٍ مصورة: “يجب على الأوكرانيين عدم السماح لموسكو بنشر اليأس والخوف بينهم أثناء إحياء ذكرى مرور 31 عاماً على الاستقلال عن الحكم السوفيتي”.

وأضاف: “علينا أن ندرك جميعاً أن روسيا قد تحاول هذا الأسبوع القيام بشيء بشع وشيء شرير بشكل خاص”.

اقرأ أيضًا: ماذا تعرف عن يد بوتين الضاربة بالحرب وتقرير أمريكي حول سلاح ذكي يستخدم بأوكرانيا

شويغو: استخدمنا الصاروخ المستحيل إسقاطه ثلاث مرات في أوكرانيا
شويغو: استخدمنا الصاروخ المستحيل إسقاطه ثلاث مرات في أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى