اخبار العالم

بوتين يكشف عدد الجنود الملتحقين حديثاً بالقتال في أوكرانيا

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن نحو 80 ألفا من الجنود الذين تمت تعبئتهم، يتواجدون في أوكرانيا، من بينهم نحو 50 ألف جندي يشاركون في العمليات القتالية.

بوتين يكشف عدد قواته

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع مع حاكم مقاطعة تفير، إيجور رودنيا، خلال زيارة قام بها إلى المنطقة: “لدينا الآن حوالي 50 ألف (جندي) في الوحدات القتالية. الباقي لم يشاركوا بعد في الأعمال القتالية”.

وأضاف بوتين: “لكن هناك ما يصل إلى 80 ألفا في المنطقة، والباقي جميعهم في ميادين التدريب”.

وكان بوتين أمر بأول تعبئة في بلاده منذ الحرب العالمية الثانية بعد انتكاسة كبيرة في ساحة المعركة بأوكرانيا، وذلك في شهر أيلول الماضي.

ووصفت روسيا رسميا التعبئة بأنها جزئية موضحة أنه سيتم فيها استدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط على مدى أشهر بدلا من استدعاء كامل يعتمد على قوة احتياطية هائلة يبلغ قوامها 25 مليونا على حد قول وزير الدفاع الروسي.

ووفقا للتشريعات الروسية، يمكن من الناحية النظرية استدعاء من تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما، سواء كانوا رجالا أو نساء، ضمن قوات الاحتياط وفقا لرتبهم.

وشهدت التعبئة الكثير من الأخطاء التي اعتذرت عنها روسيا فيما بعد حيث تم استدعاء مجموعة من المرضى وكبار السن وغيرهم مما لا يستطيعون الالتحاق فعليا بالخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى