أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد أيام على وفاة جورج الراسي.. اعتراف لبناني رسمي حول الحادثة

بعد مرور أيام على وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي ومديرة أعماله زينة المرعبي، بحادث سير على طريق المصنع بين سوريا ولبنان، خرج وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، مساء اليوم الأربعاء، بأول تصريح رسمي بشأن الحادثة.

اعتراف لبناني حول وفاة جورج الراسي

قال علي حمية في تصريحات إن “كل طرقات لبنان تعاني من مشاكل”، مضيفاً “وموازنة وزارة الأشغال العامة تبلغ 39 مليار ليرة، أي نحو مليون دولار فقط”.

كما اعترف بأن “طريق المصنع هي طريق الموت”، وأوضح أنه اتخذ يوم الاثنين الماضي “إجراءات لمعرفة موقع الحادث، حيث يوجد حاجز إسمنتي في منتصف الطريق دون إنارة كافية، مما تسبب بالحادث الذي أودى بحياة جورج الراسي”.

وتعهد الوزير اللبناني بأنه “لن يقف مكتوف الأيدي أمام كل حوادث السير التي تحصل في لبنان”، مشيراً إلى أن “الإجراء الأولي الذي اتخذه هو الكشف على طريق المصنع الدولي والسير بالموضوع إلى النهاية”.

وأضاف حمية: “لم ولن نغطي أحداً، وكل مذنب سينال عقابه وفق القانون”، متابعاً “هناك 3 أركان تكون عاملاً أساسياً في حادث السير، هي الطرقات ثم السائق ثم السيارة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام لبنانية.

شقيقة جورج الراسي تهاجم حمية

ويوم الأحد الماضي، تساءلت نادين الراسي شقيقة الفنان اللبناني جورج الراسي “هل يعقل وجود بلوك باطون في منتصف الأوتوستراد؟ ولا يوجد أي ضوء أو أي دليل على وجوده؟”، مشيرةً إلى أن “هذا طريق دولي وكان جورج يسير في منتصف الطريق واصطدم بالبلوك”.

وتوجّهت إلى وزير الأشغال والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، قائلة: “أقول لوزير الأشغال إذا لم تضعوا تمثالاً لجورج هناك وقلتم يا فنان قتلناك وقتلنا أختك وأمك وأخيك ووالدك وابنك.. الله يحرق قلبك على ابنك كما حُرق قلبنا”.

وكانت الراسي قد أطلقت العديد من التصريحات الغاضبة قبل دفن شقيقها، ملقيةً باللوم على الحكومة اللبنانية.

يذكر أن جورج الراسي كان لقي مصرعه فجر السبت الماضي، جرّاء حادث مروري في منطقة البقاع شرق لبنان على الحدود مع سوريا.

وتوفي الراسي إثر اصطدام سيارته بحاجز وسطي في محلة المصنع في النقطة الفاصلة ما بين الحدود اللبنانية والسورية، بينما كان قادماً من الحدود السورية، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

أعمال جورج الراسي

يشار إلى أن في رصيد المغني الشاب ألبومات عدة منذ انطلاقته في أواسط تسعينيات القرن الماضي، وأغنيات كثيرة بلهجات مختلفة خصوصاً اللبنانية والمصرية، حقق بعضها انتشاراً في البلدان العربية.

ولفت انتباه الجمهور والنقاد الموسيقيين، خصوصاً بفعل تشابه صوته مع خامة المغني السوري الشهير جورج وسوف.

مواضيع ذات صِلة : وفاة الفنان جورج الراسي مع فتاة بحادث سير مروّع

كما تعاون خلال مسيرته مع أسماء معروفة في مجال التأليف الموسيقي والشعر الغنائي العربي في العقدين الماضيين.

بعد أيام على وفاة جورج الراسي.. اعتراف لبناني رسمي حول الحادثة
بعد أيام على وفاة جورج الراسي.. اعتراف لبناني رسمي حول الحادثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى