اخبار العالم

شاهد|| “كأنها القيامة”.. إعصار مخيف يضرب كوريا الجنوبية ومصرع وفقدان العشرات

ضرب، اليوم الثلاثاء، أقوى إعصار منذ سنوات المنطقة الجنوبية في كوريا الجنوبية، ودمر الطرق وقطع خطوط الكهرباء، تاركاً عشرات الآلاف من المنازل بدون كهرباء، كما تسبب بمقتل شخصين، وفقدان العشرات.

– إعصار يضرب كوريا الجنوبية

ضرب إعصار هينامنور منتجع جزيرة جيجو وضرب البر الرئيسي بالقرب من مدينة بوسان الساحلية قبل أن يضرب المياه بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

وقالت وكالة الأرصاد في كوريا الجنوبية: “إن رياح هينامور ضعفت إلى 115 كيلومترا (71 ميلا) في الساعة ومن المتوقع أن ينخفض تصنيف الإعصار إلى إعصار استوائي ليلاً مع تحركه شمال شرق روسيا وجزيرة هوكايدو شمال اليابان”.

وبدت الأضرار الأشد خطورة في مدينة بوهانج الجنوبية، حيث عثر على شخص ميتا وما لا يقل عن 9 آخرين في عداد المفقودين بعد أن غمرت العاصفة الطرق والمباني وتسببت في انهيارات أرضية وغمرت مركز تسوق.

والسيارات التي دمرتها العواصف – تحطمت نوافذها أو انفتحت أبوابها – وكانت مبعثرة على الطرق مثل القمامة، بينما اقتلعت فيلا كاملة من طابقين من الأرض وجرفتها الفيضانات المفاجئة.

وتم نشر القوات للمساعدة في جهود الإنقاذ والإصلاح، وتحركت في عربات مدرعة تتدحرج عبر الشوارع التي تحولت إلى أنهار بلون الشوكولاتة، حسب وصف وكالة أسوشيتد برس”.

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية


اقرأ المزيد:

)) فيضان ووضع كارثي في بلدة الفاو السودانية بعد وصول كميات غير متوقعة من المياه لأحد السدود 

)) بالفيديو|| أعاصير تضرب كوريا الجنوبية .. موجة عاتية تضرب عازف موسيقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى