الفيديو

بالفيديو|| دبابة روسية “هاربة” من ساحة المعركة تسقط جنودها وتصطدم بشجرة وأوكرانيا تتقدم بـ”الهجوم المضاد”

نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية مشاهد أظهرت دبابة روسية هاربة من ضربات قواتها، تزامناً مع استمرار المعارك التي  تركزت شمال شرق البلاد، بعد شنّ هجوم معاكس تكبدت خلالها روسيا خسائر فادحة واستعادت أوكرانيا مساحات من أراضيها.

 

دبابة روسية هاربة 

 

وسخرت وزارة الدفاع الأوكرانية، مساء أمس السبت، من الهروب السريع للقوات الروسية، مؤكدةً أنها استعادت مناطق يتجاوز مجموع مساحتها ثلاثة آلاف كيلومتر مربّع هذا الشهر، في إطار هجوم مضاد يتركّز في شمال شرق البلاد.

 

ونشرت الوزارة فيديو على حسابها الرسمي على تويتر، لدبابة روسية تفر بسرعة من منطقة قتال، ويسقط منها جنود خلال الهروب، وفي النهاية تصطدم بشجرة خلال انعطافها للاتجاه يساراً.

وقالت الوزارة في تعليقها على الفيديو: “من الطبيعي أنه عند هجوم الجيش الأوكراني، عليك الفرار بسرعة، لكن أن تهرب بهذه الطريقة، وتفقد نفسك في الطريق، وفي النهاية توقفك شجرة موالية لأوكرانيا؟!، فياله من عرض! تشارلي شابلن سيصفق لك!”.

 

استعادت مساحات واسعة

 

الجنرال الأوكراني فاليري زالوجني أفاد في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، الأحد، أنه ” خلال سبتمبر، عاد أكثر من 3000 كيلومتر مربع إلى السيطرة الأوكرانية”.

 

وقال: “في محيط خاركيف، بدأنا التقدّم ليس في الجنوب والشرق فحسب، بل أيضاً باتّجاه الشمال. نحن على بعد 50 كلم من الحدود (مع روسيا)”.

 

وأكدت القوات الأوكرانية أن قواتها تتحرّك لاستعادة السيطرة على بلدات وقرى في محيط مدينة إيزيوم الإستراتيجية.

 

وأفاد الجيش الأوكراني في تعميم بشأن الوضع الميداني اليوم، والذي يصادف مرور 200 يوم على بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أن “قواتنا دخلت كوبيانسك. تحرير المستوطنات جار في منطقتي كوبيانسك وإيزيوم التابعتين لمنطقة خاركيف”، حسب وصفه.

 

روسيا تبرر

 

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها اتخذت قرارا بإعادة نشر القوات الروسية من إزيوم وبالاكليا شرقي أوكرانيا لتدعيم وتقوية المواقع في محور دونيتسك. 

 

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف إنه في غضون 3 أيام تم القضاء على أكثر من ألفي عسكري أوكراني وأجنبي خلال هذه العملية.

 

وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية تنسحب أيضاً من مناطق رئيسية بإقليم خاركيف وأنه من المنتظر سحب القوات الروسية من مدينة بالاكليا التي كان الأوكرانيون أعلنوا استعادتها الأسبوع الماضي.

 

وأوضح الوزارة أن الغرض من إعادة تجميع القوات هو تعزيز الوحدات الموجودة في إقليم دونيتسك المجاور. 

 

كما أعلن الجيش الروسي إرسال تعزيزات باتجاه خاركيف رداً على اختراق حققته القوات الأوكرانية في تلك المنطقة. 

 

ومضى على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا نحو 200 يوماً منذ انطلاقها في فبراير، وسط انخفاض حدة الهجمات الروسية بعد أن اصطدمت القوات الروسية بمقاومة أوكرانية لم تكن متوقعة، جاءت بدعمٍ غربي كبير.

اقرأ المزيد|| بعد تقدم جيشها على نقاط عدّة.. أوكرانيا تتحدث عن “هزيمة” بوتين

اقرأ أيضاً|| إعلان أوكراني مهم عن محطة زابوريجيا النووية.. وإجلاء السكان من حولها

بالفيديو|| دبابة روسية "هاربة" من ساحة المعركة تسقط جنودها وتصطدم بشجرة وأوكرانيا تتقدم بـ"الهجوم المضاد"
بالفيديو|| دبابة روسية “هاربة” من ساحة المعركة تسقط جنودها وتصطدم بشجرة وأوكرانيا تتقدم بـ”الهجوم المضاد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى