سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

فيديو مسرّب لـ الملك تشارلز وزوجته.. و”شبح” يطارد عشرات الموظفين في مقر ملك بريطانيا

تداولت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو سُرّبَ إلى الإعلام، يظهر فيه الملك تشارلز الثالث برفقة زوجته كاميلا، متذمراً بسبب قلم وينتقد أداء موظفيه بعد اعتلائه العرش، فيما ذكرت صحيفة بريطانية أن عشرات الموظفين في قصر الملك يواجهون “شبح الإقالة”.

فيديو مسرّب للملك تشارلز الثالث

في مقطع الفيديو، يظهر ملك بريطانيا برفقة زوجته وهو منزعج جداً من تسرّب الحبر من القلم، خلال توقيعه كتاباً للزوار في قصر هيلزبورو جنوب بلفاست.

وقال الملك وهو يقف ويسلم القلم لزوجته كاميلا: “يا إلهي! أنا أكره هذا القلم”، فيما قالت كاميلا: “انظر، إنها تسير في كل مكان”.

فيديو مسرّب لـ الملك تشارلز وزوجته.. و"شبح" يطارد عشرات الموظفين في مقر ملك بريطانيا
فيديو مسرّب لـ الملك تشارلز وزوجته.. و”شبح” يطارد عشرات الموظفين في مقر ملك بريطانيا

وأضاف الملك وهو يبتعد عن المكان: “لا يمكنني تحمل هذا الشيء الدموي في كل مرة نتنة”، وفق ما أوردته صحيفة الغارديان البريطانية.

كما استخدم الملك التاريخ الخطأ عندما كان يوقع على الأوراق، قبل التحقق من أحد المساعدين الذي أخبره أن التاريخ هو 13 سبتمبر/أيلول وليس 12 سبتمبر/أيلول.

شبح يطارد موظفي قصر تشارلز

على صعيدٍ متصل، أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأن عشرات الموظفين الذين يعملون لصالح ملك بريطانيا في كلارنس هاوس يواجهون “شبح الإقالة”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر داخل كلارنس هاوس، إنه تم إخبار الموظفين الذين عمل بعضهم مع تشارلز لعقود، بأن وظائفهم “باتت في خطر”.

وقال أحدهم: “الجميع غاضب بشدة، بما في ذلك السكرتارية الخاصة والفريق الرفيع المستوى الذي كان يعمل مع ملك بريطانيا”.

وتأتي هذه الأنباء بسبب استعداد الملك الجديد للانتقال رفقة زوجته من مقره في كلارنس هاوس إلى قصر باكنغهام في العاصمة البريطانية لندن.

وبحسب المصدر، فإن قصر كلارنس هاوس الذي يعمل فيه حوالي 102 موظفاً بدوام كامل، قد يتخلى عن بعض موظفيه، مضيفاً “بعض حالات التسريح عن العمل ستكون حتمية”.

وتابع: “سنعمل على تحديد أدوار بديلة لأكبر عدد ممكن من الموظفين. وسيكون قصر باكنغهام مكوناً من حوالي 490 موظفاً”.

إلى ذلك، قال السكرتير الخاص للملك: “أقدر أن هذه أخبار مقلقة وأردت أن أطلعكم على الدعم المتوفر بهذه المرحلة”، مشيراً إلى أن موظفين محددين من أولئك الذين يقدمون الدعم المباشر، والوثيق والشخصي والمشورة لتشارلز وكاميلا سيظلون في مناصبهم”، وفق ما نقلته الصحيفة البريطانية.

ولم يتأكد بعد ما إذا كان الملك وعقيلته، سيعيشان في النهاية في قصر باكنغهام، حيث يصلح جزء منه فقط للسكن ويخضع الجزء الأكبر لإعادة صيانة قد تستمر لسنوات.

مواضيع ذات صِلة : ردّة فعل عصبية من تشارلز الثالث لحظة تنصيبه ملكاً

وهناك تكهنات تفيد بأن الملك، الذي يشاع أنه ليس مولعاً بالقصر، سيستخدمه في الأغراض الرسمية؛ مثل حفلات الاستقبال والمآدب، مع الاحتفاظ بكلارنس هاوس ليكون منزله في لندن.

شاهد أيضاً : موقف محرج يتعرض له الملك تشارلز الثالث مع سيدة يعتبر خرق للبروتوكول الملكي

فيديو مسرّب لـ الملك تشارلز وزوجته.. و"شبح" يطارد عشرات الموظفين في مقر ملك بريطانيا
فيديو مسرّب لـ الملك تشارلز وزوجته.. و”شبح” يطارد عشرات الموظفين في مقر ملك بريطانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى