الفيديو

شاهد|| معركة وجهاً لوجه بين عربة أمريكية وروسية بأوكرانيا والكرملين يبيّن متى يستخدم النووي

نشرت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، مشاهد لمعركة وجهاً لوجه بين عربة أمريكية وروسية بأوكرانيا، بالوقت الذي تتبادل الدولتان التهديدات العسكرية والسياسية والتي وصلت حدّ التلويح بالسلاح النووي.

 

معركة بين عربة أمريكية وروسية بأوكرانيا 

 

وفي سياق المواجهة بين البلدين، نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو لمعركة بين عربة أمريكية وروسية، الأولى ناقلة الجنود الروسية “BTR-82A” والثانية ناقلة الجنود الأمريكية “M113” التي تمتلكها القوات الأوكرانية خلال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

وقالت الوزارة إنه “نتيجة للمعركة، استولى الجنود الروس على ناقلة جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز “M113″، التي تخلى عنها الجنود الأوكرانيون، وفروا”.

 

ويظهر الفيديو الذي صوره عسكريون روس، كيف أطلقت ناقلة الجنود المدرعة الروسية BTR-82A النار من مدفع 30 ملم على الوحدات الأوكرانية، بعد ذلك تم الاستيلاء على ناقلة الجنود الأمريكية M113، التي تخلى عنها المسلحون الأوكرانيون في النهاية وفروا، حسب وصف الوزارة.

 

شاهد أيضاً| “الضربة العسكرية المدمِّرة بدأت”..روسيا تعلن إطلاق الرد على هجوم أوكرانيا المضاد 

الكرملين يوضح إمكانية استخدام السلاح النووي 

 

وحول التهديدات المستمرة باستخدام السلاح النووي، رد المتحدث باسم الكرملين الروسي، ديمتري بيسكوف عند سؤاله عن إمكانية استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا، قائلاً إن كل شيء مذكور في العقيدة النووية لروسيا الاتحادية.

 

وأضاف بيسكوف في معرض جوابه: “يمكنكم قراءة العقيدة (النووية)، فهناك يوجد كل شيء”.

 

بدوره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كانت قد تحدث أمس الجمعة، عن محاولات لتنفيذ هجمات “إرهابية” في روسيا، بما في ذلك على أراضي المنشآت النووية الروسية، وأكد أن الوضع تحت السيطرة. 

 

وشدد بوتين على أن روسيا تبذل قصارى جهدها لمنع التطورات السلبية.

 

وأشار بوتين إلى أن موسكو، في الوقت الحالي، ردت بضبط النفس على الهجمات الأوكرانية على البنية التحتية والعمليات “الإرهابية”، مضيفاً أن القوات المسلحة الروسية نفذت مؤخراً، بضع ضربات حساسة، وهي تعتبر “تحذيراً” لسلطات كييف، حسب وصفه. 

 

وحذر من أنه إذا استمر تطور الوضع على هذا النحو، فإن روسيا سترد بشكل أكثر صرامة.

 

أمريكا حذرت 

 

وفي لقاء تلفزيوني، مساء أمس، هدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن روسيا ستتحمل المسؤولية في حال استخدمت أسلحة نووية أو كيميائية تكتيكية في أوكرانيا. 

 

وأوضح الرئيس الأمريكي في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” في معرض إجابته عن سؤال حول ما هي العواقب في حال استخدام روسيا أسلحة من هذا النوع قال: “هل تعتقد أنني سأخبرك إذا كنت أعرف على وجه اليقين … بالطبع لن أخبرك … ستكون هناك عواقب. ستصبح (روسيا) منبوذة في العالم أكثر من أي وقت مضى. واعتماداً على حجم ما ستفعله، سنحدد ما سيكون الرد”.

 

اقرأ أيضاً|| سلاح أمريكي جديد لأوكرانيا.. وكشف ما تفعله فرنسا سرّاً مع القوات الأوكرانية

واعتبر بايدن أن استخدام الأسلحة النووية “من شأنه أن يغير وجه الحرب، بطريقة لم يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية”.

 

يذكر أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب من جميع قواته رفع الجاهزية إلى حالة تأهب قصوى بما في ذلك القوات النووية، ولوّحت روسيا مراراً بإمكانية استخدام الأسلحة النووية معتبراً أنّ ذلك سيكون بداية حرب عالمية ثالثة. 

معركة وجهاً لوجه بين عربة أمريكية وروسية بأوكرانيا والكرملين يبيّن متى يستخدم النووي
معركة وجهاً لوجه بين عربة أمريكية وروسية بأوكرانيا والكرملين يبيّن متى يستخدم النووي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى