أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

كم مرة يجب أن يقول الرجل لزوجته “أحبك” كل يوم.. الافتاء المصرية تجيب!

قدمت دار الافتاء المصرية، يوم أمس السبت، على لسان أمين الفتوى فيها الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى الكثير من النصائح للزوج والزوجة، حتى لا يصابا بما أسماه “الخرس الزوجي”، كان أبرزها “لازم الزوج يقول لزوجته بحبك 5 مرات مثل الصلوات الخمس”.

– نصائح الافتاء المصرية للأزواج

قال الورداني: “إنه بجب أن توفر 7 صفات في الزوج والزوجة، لتجنب الخرس الزوجي، وهي أن يكون كل منهما (مصدر أمان وداعم ومساند ومتفقد ومشارك، ومرشد) مع ضرورة إتاحة الفرص للآخر”.

كم مرة يجب أن يقول الرجل لزوجته "أحبك" كل يوم.. الافتاء المصرية تجيب!
دار الافتاء المصرية

وأوضح أمين الفتوى أهمية أن تجد الزوجة في الزوج الدعم والسند، خاصةً في حال تعرضت لمشكلة، أو واجهت أزمة بينها وبين والدتها، إذ قال: “لازم تحس إنك بتساندها، ولو فقدت والدها، تقف بجوارها”.

وفي المقابل، يجب أن يجد الزوج في زوجته الدعم والمساندة عندما يتعرض لأزمة مالية، أو يتعرض لأزمة في العمل، فهو يحتاج لدعم نفسي.

وعلّق قائلاً: “يجب أن يكون الزوج راعياً بحق، وأن يتفقد رعيته، هي النصيحة الرابعة من عمرو الورداني للأزواج”، مردفاً: “مينفعش تبقى راعي ولا تتفقد، فالستات دائمًا بتشكو وتقول شافني زعلانة ولا سأل فيها، ولا كأني حاجة”.

مواضيع ذات صِلة : دار الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول فوائد البنوك وتوضح الحكم الشرعي.. “هل هي ربا”

وختم حديثه، بالقول: “لازم التفقد دائماً، أول ما تدخل البيت تفقد أهل بيتك، شوف أحوالهم زعلانين، فرحانين، يحتاجون لشيء، والزوجة برضو لو لقت زوجها ساكت على غير العادة تكلميه وتتفقديه”.

شاهد أيضاً : الافتاء المصرية تحسم الجدل حول شعور الأموات بمن يزورهم

كم مرة يجب أن يقول الرجل لزوجته "أحبك" كل يوم.. الافتاء المصرية تجيب!
كم مرة يجب أن يقول الرجل لزوجته “أحبك” كل يوم.. الافتاء المصرية تجيب!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى