اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

حماس تكشف نتائج أحدث جولة مفاوضات مع تل أبيب.. ومصر توجه تحذيراً لإسرائيل

بعدما استؤنفت المحادثات الرامية للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة، قال مصدر من حماس، اليوم الأحد، أن جولة المفاوضات التي عقدت أمس السبت “لم تحرز تقدماً”.

حماس تتحدث عن نتائج أحدث جولة مفاوضات 

وأضاف المصدر، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، لشبكة سي بي إس الأمريكية أن “جولة جديدة ستعقد اليوم”.

يشار إلى أن وفدا من حماس كان سافر قبل أيام إلى القاهرة لبحث تفاصيل اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني المدمر

فيما أعلنت إسرائيل أنها لن ترسل وفداً إلى المفاوضات، حتى ترد الحركة على المقترح المصري الذي طرح قبل نحو أسبوع، كأحدث الاقتراحات بشأن الهدنة المرتقبة في غزة بعد 7 أشهر على الحرب.

مصر تحذر إسرائيل

في السياق، في كلمته خلال مؤتمر القمة الإسلامي، أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري أن بلاده تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال إن اتساع رقعة الصراع الراهن في المنطقة والبحر الأحمر “خير دليل على أن المسلك الإسرائيلي الرافض للسلام سيجر المنطقة بأكملها لتهديدات غير مسبوقة”.

وطالب بـ”الوقف الفوري لإطلاق النار في عدوان دموي قُتل فيه أكثر من 34 ألف مدني أغلبهم من النساء والأطفال على مدار 7 أشهر من الجحيم في غزة”.

كما أكد أن مصر تحذر بشدّة من إقدام إسرائيل على اجتياح رفح الفلسطينية المأوى الأخير لما يقرب من مليون ونصف نازح فلسطيني، مشيراً إلى أن مصر وفّرت النصيب الأكبر من المساعدات إلى غزة، فضلاً عن تدفق الدعم الإغاثي من الدول الإسلامية.

وجدد شكري تمسك مصر بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720 واستحداث الآلية الأممية في غزة للإنفاذ الفوري غير المشروط للمساعدات الإنسانية لداخل القطاع.

حماس
حماس تكشف نتائج أحدث جولة مفاوضات مع تل أبيب.. ومصر توجه تحذيراً لإسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى