اخبار العالم العربي

الإمارات تعلن اتخاذ إجراء هام في محطة براكة النووية

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اليوم السبت، عن ربط محطة براكة النووية الثالثة من المحطات الأربع بشبكة الكهرباء الرئيسية.

ربط محطة براكة بالكهرباء

وأعلنت المؤسسة عن إنتاج أول ميجاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة من ثالث محطات براكة الأربع، وذلك بعد بدء تشغيلها من قبل شركة نواة للطاقة التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة.

وأشارت إلى أنه فور تشغيل المحطة الثالثة سوف تضيف بشكل تجاري 1400 ميجاواط أخرى من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية لشبكة دولة الإمارات.

اقرأ أيضاً: الإمارات تعلن تشغيل ثاني محطات الطاقة النووية في براكة.. فما أهميتها

من جانبها ذكرت وسائل إعلام إماراتية أنه مع التشغيل التجاري للمحطتين الأولى والثانية في براكة وإنتاج كهرباء صديقة للبيئة على مدار الساعة، ومع اقتراب المحطة الثالثة أكثر من التشغيل التجاري خلال الأشهر المقبلة، فإن محطات براكة تشكل ركيزة أساسية لاستراتيجية دولة الإمارات الخاصة بالحياد المناخي.

وبعد ربطها بشبكة الكهرباء، سيبدأ فريق التشغيل برفع مستوى طاقة مفاعل المحطة الثالثة بشكل تدريجي، في إطار ما يعرف باختبار الطاقة التصاعدي، إلى جانب إجراء عمليات المراقبة والاختبارات اللازمة حتى الوصول إلى طاقة المفاعل القصوى، تمهيداً للتشغيل التجاري في غضون عدة أشهر.

الإمارات تعلن اتخاذ إجراء هام في محطة براكة النووية
الإمارات تعلن اتخاذ إجراء هام في محطة براكة النووية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى