الشأن السوري

الإمارات تعلن تشغيل ثاني محطات الطاقة النووية في براكة.. فما أهميتها

أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، بدء تشغيل ثاني محطات الطاقة النووية في براكة في أبوظبي.

– تشغيل ثاني محطات الطاقة النووية في براكة

قالت وكالة أنباء الإمارات (وام) نقلاً عن الشيخ محمد بن راشد: “نبارك لدولة الإمارات نجاحها في تشغيل المحطة الثانية من محطات الطاقة النووية بمنطقة براكة”.

وأضافت: بأن الشيخ محمد بن راشد، بارك لجميع العاملين ولـ1800 من أبناء وطنع من المهندسين والمشغلين والمختصين”، وقال أيضاً: “أبارك لأخي محمد بن زايد الإنجاز الوطني التاريخي”.

وكشف قائلاً: “إن 70 % من المواطنين العاملين في محطات الطاقة النووية تحت سن 35 سنة، نحن دولة شابة تراهن على شبابها، ويراهن شبابها على إيصالها لآفاق تاريخية غير مسبوقة”.

وبدورها، أصدرت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بياناً، قالت فيه: “إن الوحدة الثانية ستضيف 1400 ميغاوات من الكهرباء الخالية من الكربون إلى شبكة الإمارات الوطنية للكهرباء، وبذلك يصل إجمالي إنتاج الوحدتين الأولى والثانية إلى 2800 ميغاوات”.

الإمارات تعلن تشغيل ثاني محطات الطاقة النووية في براكة.. فما أهميتها

– أهميتها

وفي السياق، تكمن أهمية تشغيل المحطة الثانية في براكة بدورها في بلوغ الطاقة المنتجة من المشروع إلى 2800 ميجاواط.

فيما يحد من الانبعاثات الكربونية بأكثر من 11 مليون طن، ومن خلال هذا التشغيل تكون الإمارات قد قطعت شوطاً طويلاً نحو تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050.

ومن المقرر أن توفر محطات براكة للطاقة النووية طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة لشبكة الكهرباء بدولة الإمارات، فمن خلال تشغيل المحطات الأربع لبراكة ستبلغ الطاقة الإنتاجية 5.6 غيغاواط من الكهرباء.

هذا، وستحد من أكثر من 22 مليون طن من الانبعاثات الكربونية كل عام، أي ما يعادل إزالة 4.8 مليون سيارة من طرقات الدولة سنوياً، وهو ما يعادل الانبعاثات الناجمة عن شحن 7.3 مليار هاتف متحرك يومياً.

الإمارات تعلن تشغيل ثاني محطات الطاقة النووية في براكة.. فما أهميتها
الإمارات تعلن تشغيل ثاني محطات الطاقة النووية في براكة.. فما أهميتها


تابع المزيد:

)) تصوير مقطعي لجمجمة الملك الفرعوني توت عنخ آمون تظهر أمراً “غير طبيعي “

)) شاهد|| انفجرنَ بالبكاء وهنَّ يغادرن.. بحدث مفاجئ طالبان تغلق مدارس الثانوية للبنات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى