أخبار العالم

أوكرانيا تتسلم 32 جندياً وجثة إسرائيلي في إطار صفقة مع روسيا

أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم الثلاثاء أنها تسلمت 32 جندياً أوكرانياً في إطار عملية تبادل أسرى مع روسيا، وجثة إسرائيلي قاتل إلى جانب القوات الأوكرانية.

وقال مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية أندريي يرماك على “تلغرام”، “اليوم تمت عملية جديدة لتبادل الأسرى ونجحنا في تحرير 32 جندياً واستعادة جثة الإسرائيلي دميترو فيالكا”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت أوكرانيا أنها أعادت، بعد مفاوضات، رفات عشرات الجنود الأوكرانيين قضى بعضهم في سجن أولنيفكا الذي اتهمت كييف القوات الروسية بقصفه في يوليو/تموز الماضي.

وقالت الوزارة الأوكرانية المسؤولة عن إعادة دمج المناطق الخاضعة لسيطرة الانفصاليين، على وسائل التواصل الاجتماعي: “تمّت عملية نقل أخرى. أعيد 62 بطلاً قتلوا إلى بلدهم. كانت المفاوضات صعبة، لكن.. أمكن إعادة جنودنا، خصوصاً الجنود من أولنيفكا”.

واحتجزت القوات الروسية في مايو/أيار الماضي، عناصر كتيبة آزوف، الذين استسلموا بعد حصار دام أسابيع لمجمع آزوفستال الصناعي في مدينة ماريوبول، في سجن أولنيفكا في منطقة تسيطر عليها روسيا من دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وتوفي العديد منهم حرقاً في القصف الذي طال السجن في يوليو/تموز الماضي والذي تبادلت كييف وموسكو الاتهامات بشنه.

ونفت كييف استهداف البنى التحتية المدنية أو أسرى الحرب. ووصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حينها “القصف الروسي” للمنشأة بأنه “جريمة حرب”.

أوكرانيا تتسلم 32 جندياً وجثة إسرائيلي في إطار صفقة مع روسيا
أوكرانيا تتسلم 32 جندياً وجثة إسرائيلي في إطار صفقة مع روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى