أخبار العالمسلايد رئيسي

الرئاسة الأوكرانية تُعلن عن “وضعٍ خطير” لـ الطاقة بعد الضربات الروسية الأخيرة

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، أن القصف الروسي دمّر خلال أسبوع تقريبًا 30% من محطات الطاقة الأوكرانية، بينما انقطع التيار عن مناطق عدة بما فيها كييف بعد ضربات جديدة استهدفت منشآت للطاقة الثلاثاء.

وكتب زيلينسكي على تويتر، “منذ 10 تشرين الأول/أكتوبر، دُمّرت 30% من محطات الطاقة الأوكرانية، ما تسبب بأعطال هائلة في كل أنحاء البلاد”، مضيفًا “لم يعد هناك مجال للتفاوض مع نظام فلاديمر بوتين”.

من جهته، صرح المسؤول الرئاسي كيريلو تيموشنكو للتلفزيون الأوكراني، أن “الوضع خطير الآن في كل أنحاء البلاد لأن مناطقنا تعتمد على بعضها بعضاً”، معتبراً أنه “من الضروري أن تستعد البلاد بأكملها لاحتمال انقطاع في الكهرباء والمياه والتدفئة”.

وتم الإعلان عن حالة تأهب جوي اليوم الثلاثاء في جميع أنحاء أوكرانيا. وأفادت تقارير بوقوع انفجارات في العاصمة كييف وعدة مناطق في أوكرانيا، كما أفاد مكتب الرئيس زيلينسكي بوقوع إصابات في مرافق البنية التحتية الحيوية في العاصمة، وفي دنيبروبيتروفسك وجيتومير وفي خاركوف.

وكانت الهجمات قد أسقطت قتيلًا واحدًا على الأقلّ في ميكولايف (جنوب) وقتيلَين في كييف، بحسب السلطات، واستهدفت عشرات المدن والقرى في أوكرانيا. وتمّ الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة كييف وفي عدة مناطق أخرى.

وأكّدت روسيا الثلاثاء تنفيذ ضربات جديدة استهدفت منشآت الطاقة في أوكرانيا.

الرئاسة الأوكرانية تُعلن عن "وضعٍ خطير" للطاقة بعد الضربات الروسية الأخيرة
الرئاسة الأوكرانية تُعلن عن “وضعٍ خطير” للطاقة بعد الضربات الروسية الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى