أخبار العالمسلايد رئيسي

هل يتحول ماسك لخطر على الأمن القومي الأمريكي.. واشنطن تتخذ أولى الخطوات

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تناقش حالياً إخضاع مشروعات، إيلون ماسك، لمراجعات الأمن القومي، في خطوة أثارت التكهنات حول خطورة الملياردير على أمريكا وذلك بحسب ما نقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن مصادر.

– هل يتحول ماسك لخطر على الأمن القومي الأمريكي

وفقاً لوكالة “بلومبرغ” فإن مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قالوا: “إنهم يناقشون إمكانية إخضاع بعض مشروعات إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لمراجعات أمن قومي”.

وأوضحت الوكالة أنه جاء على رأس قائمة المشروعات صفقة ماسك لشراء منصة التواصل الاجتماعي تويتر وخدمة استارلينك للإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

اقرأ أيضاً: بعد فضيحة الفواتير.. إيلون ماسـك يقطع الإنترنت عن أوكرانيا

 

وفي الفترة الماضية، لجأ ماسـك، إلى تويتر للإعلان عن مقترحات لإنهاء الحرب في أوكرانيا، إذ قال: “إن شركة اسبيس إكس لا يمكنها تمويل خدمة الإنترنت استارلينك في أوكرانيا إلى أجل غير مسمى”.

ليعود في وقت لاحق، ويقول: “إنه سيستمر في تحمل تكاليف الخدمة”.

وقالت “بلومبيرغ” نقلاً عن مصادرها: “إن المناقشات لمراجعة مشروعات ماسك في مرحلة مبكرة، وأن المسؤولين في الحكومة الأمريكية يدرسون الأدوات المتاحة إن وجدت، التي من شأنها أن تسمح للحكومة الاتحادية بمراجعة مشروعات ماسـك”.

وأضافت في تقريرها أن أحد الاحتمالات مراجعة مشروعات ماسـك عبر القانون الذي يحكم لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة الخاضعة لوزارة الخزانة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: غرائب إيلون ماسـك.. ساعات يراقب من يجلس مكانه ويرسل فواتير للبيت الأبيض

 

12 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى