الصحة

قيمة غذائية عالية.. تعرف على فوائد التوت البري المجفف

 

يعد التوت البري المجفف من الوجبات الخفيفة لأصحاب الحمية الغذائية، كما إنه مفضل لدى الكثيرين في صناعة الحلويات، هناك العديد من فوائد التوت البري المجفف الصحية، فهو يحتوي على قيم غذائية مختلفة كما أنه منخفض الكربوهيدرات.

 

فوائد التوت البري المجفف

تعرف على مجموعة من فوائد التوت المجففة الصحية:

 

 المساعدة في إصلاح الخلايا التالفة في الجسم

يحتوي التوت المجفف على مركبات مضادة للأكسدة قد يكون لها فوائد عديدة على صحة الإنسان، ومن أهمها دورها في إصلاح الأضرار التي تلحق بخلايا الجسم بسبب الجذور الحرة، وهذا بدوره يساعد في خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة أيضًا.

 

من فوائد التوت البري المجفف أيضًا احتوائه على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين (Anthocyanins)، والتي تعطي التوت البري لونه الأحمر الداكن. أظهرت الدراسات أنه قد يكون لهذه المادة تأثيرات مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات إلى جانب فوائدها الصحية المختلفة.

 

تعزيز صحة المسالك البولية

كان هناك الكثير من الأبحاث التي ركزت على كيفية مساعدة مكملات التوت البري وعصيرها في منع التهابات المسالك البولية.

 

بينت الدراسات المختلفة أن غالبية الأطباء يقومون بطلب تناول التوت المجفف من النساء المصابات بالتهاب المسالك البولية وحتى الأطفال تناول التوت بأنواعه وأشكاله المختلفة.

التوت البري

كما تبين من خلال دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص المصابين بالتهاب المسالك البولية أن تناول مستخلصات التوت المجفف في كبسولات مرتين يوميًا ساعد في التقليل من الالتهاب بشكل ملحوظ.

 

يساعد في تعزيز صحة الأمعاء

تبين أن التوت يمكن أن يساعد في تحسين مستويات البكتيريا الجيدة في الأمعاء وخاصة لدى الأشخاص الذين يتناولون اللحوم.

ومن فوائد التوت المجفف أنه يساعد في تقليل إفراز الأحماض الصفراوية في القناة الهضمية والتي لها صلة بسرطان القولون.

 

يحافظ على صحة الفم

من فوائد التوت المجفف أو الطازج أنه يساعد في التحكم في الأحماض الضارة الموجودة في الفم، حيث إنها تقلل من كمية الحمض الذي تصنعه وتمنعه من الالتصاق بالأسنان مما يساعد في التقليل من خطر تسوس الأسنان، وأمراض اللثة، وحتى سرطان الفم.

fwyd ltwt lbry lmjff

 يحتوي على مضادات أكسدة قوية

يحتوي التوت المجفف على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية، والتي تعمل على حماية وتعزيز صحة القلب، بالإضافة إلى دورها في خفض خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى