اخبار العالمسلايد رئيسي

أولى نذر رد كيم على تدريبات واشنطن وسيؤول تظهر

أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن كوريا الشمالية قالت، اليوم الإثنين، إنها سترد على التدريبات المشتركة بين واشنطن وسيؤول بإجراءات عسكرية “مستمرة وحازمة وساحقة”.

– رد كيم على تدريبات واشنطن وسيؤول

جاء التحذير وسط سلسلة من التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك 4 صواريخ باليستية أطلقت يوم السبت الماضي، بعد أيام من اختتام الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لأكبر تدريبات جوية بينهما.

وفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية، فإن هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري أصدرت بياناً قالت فيه: “إن الجيش سيستمر في التوافق مع جميع التدريبات الحربية ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (اختصار لاسم كوريا الشمالية الرسمي) التي يقوم بها العدو بالإجراءات العسكرية العملية المستمرة والحازمة والكاسحة”.

وأضاف البيان أيضاً: “أن التجارب الأخيرة للصواريخ الباليستية التي أجرتها كوريا الشمالية كانت “إجابة واضحة” لواشنطن وسيؤول بشأن تدريباتهما المشتركة الأسبوع الماضي، واصفاً الاختبارات بأنها “عمليات عسكرية مقابلة”.

وجاء في البيان أنه “كلما استمرت التحركات العسكرية الاستفزازية للأعداء بشكل أكبر، كلما واجههم الجيش الشعبي الكوري بشكل أكثر شمولية وبلا رحمة”، حسب وصف الهيئة.

وشاركت مئات الطائرات الحربية الأمريكية والكورية الجنوبية – بما في ذلك قاذفات B-1B الثقيلة القوية – في تدريبات Vigilant Storm الأسبوع الماضي، في المرة الأولى التي تُحلّق فيها B-1Bs إلى شبه الجزيرة الكورية منذ ديسمبر 2017.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية: إن هذه الخطوة تظهر “القدرة والاستعداد للرد بحزم على أي استفزازات من كوريا الشمالية”.

ولطالما أثارت مثل هذه التدريبات ردود فعل قوية من كوريا الشمالية التي تعتبرها تدريبات على الغزو، حسب ما قالته وكالة “فرانس برس”.

وتضمنت الموجة الأخيرة من عمليات الإطلاق الكورية الشمالية صاروخاً باليستياً عابراً للقارات وصاروخاً سقط بالقرب من المياه الإقليمية للجنوب.

مواضيع ذات صِلة : كوريا الشمالية تطلق عدداً من الصواريخ الباليستية الجديدة.. وتحذيرات من تجربة نووية

وقد وصف رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الهجوم بأنه “غزو إقليمي فعال”.

شاهد أيضاً : كوريا الشمالية خدعت العالم بقرية مزيفة و أمريكا فعلتها لكن فرنسا كانت الأولى..قصة باريس المزيفة

أولى نذر رد كيم على تدريبات واشنطن وسيؤول تظهر
أولى نذر رد كيم على تدريبات واشنطن وسيؤول تظهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى