اخبار العالمسلايد رئيسي

حاكمة مثلية وأول نائب من الجيل “زد”.. سوابق أولى من نوعها في الانتخابات الأمريكية

تضمنت النتائج الأولية لـ الانتخابات الأمريكية النصفية، التي يتجه الجمهوريون على ما يبدو للفوز بها، بعض الجوانب المميزة وسجلت عدداً من السوابق في الحياة السياسية الأمريكية.

سوابق في الانتخابات الأمريكية

واختارت ولاية ماساشوستس المرشحة الديمقراطية مورا هيلي التي تجاهر بمثليتها الجنسية حاكمة للولاية، في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ الأمريكي.

حاكمة مثلية وأول نائب من الجيل "زد".. سوابق أولى من نوعها في الانتخابات الأمريكية
حاكمة مثلية وأول نائب من الجيل “زد”.. سوابق أولى من نوعها في الانتخابات الأمريكية

وانتخبت الجمهورية ساره هاكابي ساندرز، المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض في عهد الرئيس دونالد ترامب، حاكمة لولاية أركنسو، حسب توقعات وسائل الإعلام الأمريكية، لتصبح أول امرأة تنتخب حاكماً للولاية.

بالإضافة إلى ذلك، هي ابنة حاكم أركانسو السابق مايك هاكابي، وفوزها سيجعلها أول ابنة في تاريخ الولايات المتحدة تشغل منصب حاكم الولاية نفسها التي قادها والدها ذات مرة.

وأصبح الشاب ماكسويل فروست البالغ 25 عاماً أول عضو في الكونغرس الأمريكي ينتمي إلى الجيل “زد” مع فوزه الثلاثاء بمقعد في مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي.

وغرد فروست عبر تويتر “لقد فزنا”، مضيفاً “صنعنا التاريخ لسكان فلوريدا وللجيل زد ولكل شخص يؤمن بأننا نستحق مستقبلاً أفضل”.

والجيل “زد” يأتي بعد جيل الألفية، وهم مواليد الفترة ما بين منتصف التسعينات ومنتصف العقد الأول من الألفية الثانية ويتميز أفراده بقدراتهم في استخدام التكنولوجيا والتكيف معها.

وسينضم فروست الأمريكي من أصل إفريقي والذي نشأ على يد أم بالتبني من أصل كوبي إلى غالبية من المشرعين من ذوي البشرة البيضاء والشعر الرمادي في مجلس النواب الأمريكي حيث معدل الأعمار 58 عاماً.

وعمل فروست على سيارة أوبر خلال الحملة لتغطية نفقاته، وتحالف مع التقدميين في الحزب الديمقراطي، مركزاً في حملته على العدالة الاجتماعية ومكافحة التغير المناخي. وقال إنه سيستخدم منصبه في واشنطن للبحث عن حلول للعنف المسلح في الولايات المتحدة.

مواضيع ذات صِلة : توقّع بدقّة طوال 3 عقود.. مؤرخ أمريكي بارز يُشير إلى الخاسر في الانتخابات النصفية

في المقابل، فاز الجمهوري تشاك غراسلي (89 عاماً) السناتور عن ولاية أيوا منذ العام 1981، بمقعد في مجلس الشيوخ لولاية ثامنة، حسب قناتي “إن بي سي” و”سي بي إس”  وسيكون تشاك غراسلي قد بلغ 95 عاماً في نهاية ولايته الجديدة هذه.

شاهد أيضاً : الانتخابات الأمريكية.. تويتر يهدد من يعلن الفوز بحسابه الشخصي.. وخريطة الصراع بين الناخبين

حاكمة مثلية وأول نائب من الجيل "زد".. سوابق أولى من نوعها في الانتخابات الأمريكية
حاكمة مثلية وأول نائب من الجيل “زد”.. سوابق أولى من نوعها في الانتخابات الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى