اخبار العالم العربي

الإمارات تتخذ قراراً حكومياً بشأن أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية

كشفت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، اليوم الأحد، أن الحكومة اعتمدت سياسة جديدة لتسعير السلع الاستهلاكية الأساسية في الدولة، وذلك تحت رقابة ومتابعة وزارة الاقتصاد بالتنسيق مع السلطات المحلية المعنية.

– قرار حكومي حول تسعيرة السلع في الإمارات

وفقاً للوكالة الرسمية، فإن حكومة الإمارات قررت منع أي زيادة في سعر سلع استهلاكية أساسية على مستوى المزود أو تاجر البيع بالتجزئة بدون موافقة الوزارة والجهات الحكومية المختصة على مستوى كل إمارة.

وقالت الوكالة: “إن السياسة تشمل 9 سلع أساسية للمستهلكين كونها الأكثر حيوية للمستهلك وتؤثر على القدرة الشرائية للمستهلك بشكل عام، وهي: “زيوت الطهي، البيض، الألبان، الأرز، السكر، الدواجن، البقوليات، الخبز، القمح”.

وحسب ما جاء في بيان الحكومة، فإن هذه القائمة تعتبر أولية ويمكن إضافة أنواع أخرى من السلع الاستهلاكية الأساسية بحسب تطورات الأسعار والممارسات في السوق الوطنية.

كما جاء في بيان الحكومة أن “التسعير يجب أن يضمن الرقابة على التزام مزودي السلع الأساسية ومنافذ البيع بالتسعير وفق السياسة وعدم مخالفتها، ومنع أي زيادة في سعر السلع الاستهلاكية الأساسية على مستوى المزودّ أو تاجر البيع بالتجزئة من دون موافقة الوزارة والجهات الحكومية المختصة على مستوى كل إمارة”.

وأوضح البيان، أن السياسة الجديدة تركز على “وضع آليات عادلة وإجراءات فعالة لتنظيم العلاقة الحيوية بين موردي السلع ومنافذ البيع والمستهلكين، بما يضمن تدفق السلع بسلاسة وتوفيرها للمستهلكين في مختلف أسواق الدولة على مدار العام”.

الإمارات
تسعيرة السلع في الإمارات

مقالات ذات صلة:

)) برفقة مقاتلتي “F-16”.. عودة رحلة لطيران الإمارات إلى أثينا بسبب مسافر “مثير للريبة” (فيديو)

)) بالفيديو|| مخطوطة للقرآن الكريم يرجع تاريخها للقرن الـ 15 في معرض الكتاب بالإمارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى