اخبار العالم

تطلق الرصاص والغاز ..إسرائيل تعتمد على روبوتات للتصدي للفلسطينيين بالضفة الغربية

نشرت إسرائيل أسلحة آلية ذكية (روبوتات) يمكنها إطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي على المتظاهرين الفلسطينيين وتعمل بالتحكم عن بعد في منطقتين بالضفة الغربية.

 

إسرائيل تنشر بنادق آلية

 

وقالت وسائل إعلام غربية إن الأسلحة التي نصبت قرب مخيم مزدحم للاجئين الفلسطينيين، وفي مدينة شديدة التوتر بالضفة الغربية، تستخدم الذكاء الاصطناعي لتعقب الأهداف.

ولفتت إلى أن تشغيل المنظومة يجري عن بعد بلمسة زر واحدة، حيث يمكن للجنود الإسرائيليين الموجودين داخل برج حراسة إطلاق النار على أهداف محددة.

إسرائيل

اقرأ أيضاً:

بعد تكليفه رسمياً.. نتنياهو يتحدث عن مزيد من اتفاقيات السلام

ويقول الجيش الإسرائيلي إن النظام يتم اختباره في هذه المرحلة ويطلق فقط الأسلحة “غير الفتاكة” المستخدمة للسيطرة على الحشود، مثل الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

 

وأشارت إلى أنه تم نصب المنظومة المزودة بكاميرا وسلاح رشاش، مؤخرا فوق برج حراسة مليء بكاميرات المراقبة يطل على مخيم العروب للاجئين في جنوب الضفة الغربية.

ونقلت عن شهود عيان قولهم إنه عندما خرج متظاهرون فلسطينيون شبان إلى الشوارع وألقوا الحجارة والقنابل الحارقة على الجنود الإسرائيليين، أطلقت الأسلحة الآلية الغاز المسيل للدموع أو الرصاص المطاطي باتجاههم بشكل تلقائي.

وفي وقت سابق، وضع الجيش الروبوتات في مدينة الخليل القريبة، حيث كثيرا ما يشتبك الجنود مع السكان الفلسطينيين الذين يرشقونهم بالحجارة، ورفض الجيش التعليق على خططه لنشر النظام في أماكن أخرى بالضفة الغربية.

وقال بعض من سكان الخليل إنهم يخشون من إساءة استخدام السلاح الجديد، ويرفضون “اختبار أسلحة على المدنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى