أخبار العالم العربيستيب سبورت

كأس العالم.. شيخة قطرية تعلق على موقف وزيرة الداخلية الألمانية الداعم للمثليين

نشرت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني، تغريدة تناولت فيها ما وصفته بـ”النظرة الدونية” للمجتمع العربي، واستنكرت موقف وزيرة الداخلية الألمانية الداعم للمثليين خلال بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

انتقاد موقف لوزيرة ألمانية في كأس العالم

وقالت الشيخة مريم في تغريدة على حسابها الرسمي: “المجتمع الغربي الذي ينظر إلى مجتمعاتنا بنظرة دونية ورجعية، يجب أن يعي بأن شعوبهم من تعاني من الجهل والتخلف! لأنها ظلت رهينة إعلامهم المضلل الذي يخفي الحقائق حول المجتمعات الإسلامية والعربية! اليوم نرى شعوبهم التي جاءت إلينا متفاجئة بالحب والسلام والتقدم الذي تنعم به مجتمعاتنا”.

وفي تغريدة منفصلة قالت الشيخة القطرية: “من عجائب وسخرية القدر أن من يفترض أن تحافظ على النظام وتطبق القوانين في بلادها، تزور بلدا آخر لتنتهك قوانينه! هذا ما فعلته وزيرة داخلية ألمانيا بالأمس في بطولة كاس العالم قطر أمام مرأى الجميع! هي لم تحترم نفسها بالمقام الأول، أساءت إلى بلدها ومنصبها، وفقدت احترام الناس. عيب!”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| قطر خارج مونديال قطر.. عرض آخر مخيب للعنابي بخسارة أمام أسود السنغال

كذلك نشرت الشيخة مريم صورة المنتخب الألماني ولقطة تكميم الأفواه إلى جانب صورة أفراد بجمهور المنتخب الياباني قائلة بتعليق: “في كأس العالم 2022 شعوب ارتقت بأخلاقها، وشعوب سقطت وفقدت احترامها!”.

وكشفت الوزيرة في الملعب عن شارة دعم المثلية الموضوعة على ذراعها في تعبير واضح عن موقفها.

وبعد انتشار الصور أثار موقفها جدلاً واسعاً في الصحف الألمانية وعلى منصات التواصل الاجتماعي وسط انتقادات طالت الوزيرة.

اقرأ أيضاً: بعد انتكاسة المنتخب.. موقف وزيرة ألمانية من دعم “المثليين” يثير الجدل

كذلك واجه المنتخب الألماني نقداً لاذعاً على المستوى العربي فقد استنكرت الجماهير التي كانت تدعم الماكينات الألمانية موقفهم من المثليين في الصورة الرسمية للمنتخب قبل مواجهة ألمانيا واليابان والتي انتهت بخسارة ألمانيا المفاجئة.

كأس العالم.. شيخة قطرية تعلق على موقف وزيرة الداخلية الألمانية الداعم للمثليين
كأس العالم.. شيخة قطرية تعلق على موقف وزيرة الداخلية الألمانية الداعم للمثليين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى