سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يستهدف موقعاً حساساً لحركة حماس جنوبي غزة

شنَّ الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، غارات جوّية على أهداف في قطاع غزة، ردّاً على إطلاق صاروخ من القطاع باتّجاه مناطق في إسرائيل.

الجيش الإسرائيلي يشنّ غارات على غزة

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “استهدفت طائراتنا الحربية الليلة الماضية مركزاً لإنتاج قذائف صاروخية يتبع لحركة حماس في قطاع غزة”.

وأضاف البيان: “كما تم استهداف نفق إرهابي تابع لحماس جنوبي قطاع غزة. هجوم الليلة استمرار في اتجاه المس بقدرة حماس على التعزيز في قطاع غزة”.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في سلسلة تغريدات عبر صفحته على تويتر: “رداً على إطلاق قذيفة صاروخية نحو إسرائيل من قطاع غزة مساء أمس قامت طائرات حربية إسرائيلية باستهداف ورشة لتصنيع وسائل قتالية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية تشكل موقعاً مركزياً لإنتاج معظم القذائف الصاروخية للحركة”.

وأضاف: “تأتي الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الليلة لتطال هي أيضاً قدرات بناء القوة والتسلح لدى حماس في قطاع غزة”.

إطلاق صاروخ من قطاع غزة

مساء أمس السبت، سقط صاروخ أُطلِق من قطاع غزة، في منطقة غير مأهولة بجنوب إسرائيل، من دون أن يتسبب في إصابات أو أضرار، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان.

فيما لم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ على الفور، لكن حركة الجهاد الإسلامي، أحد الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، هددت إسرائيل بالانتقام بعد اغتيال اثنَين من قيادييها الخميس في جنين بشمال الضفة الغربية.

أتت عملية إطلاق الصاروخ، وهي الأولى منذ شهر وفق الجيش، غداة مقتل الفلسطيني عمار هادي مفلح (22 عاماً) برصاص القوّات الإسرائيلية، عند مدخل مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية، في ظروف مُلتبسة.

تزامناً مع القصف الإسرائيلي، أطلق فلسطينيّون صاروخَين آخرَين على بلدات بجنوب إسرائيل، حسب شهود عيان ومصادر أمنيّة فلسطينيّة.

القسّام تعلن تصديها لهجمات الجيش الإسرائيلي

من جهتها، أعلنت كتائب عز الدين القسّام (الجناح المسلح لحركة حماس) في بيان، أن “دفاعاتها الجوية تصدت فجر اليوم الأحد، للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء القطاع بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية”.

فيما اعتبر المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، في بيان، أنّ “تصدي كتائب القسام للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، والرد بشكل مباشر على قصف طائراته، يؤكد أنها لن تسمح لها بتغيير المعادلات وستُواصل الدفاع عن شعبها في كل أماكن وجوده”.

وتابع: “الجيش الإسرائيلي يوسِّع من عدوانه على شعبنا بقصفه الغاشم على قطاع غزة، بعد جريمته أمسِ بإعدام عمار مفلح في حوارة”.

يذكر أنه في الثالث من الشهر الماضي، أُطلق صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل بعد ساعات من إعلان فوز رئيس الوزراء الأسبق المتشدد بنيامين نتنياهو في الانتخابات التشريعية.

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يستهدف موقعاً حساساً لحركة حماس جنوبي غزة
بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يستهدف موقعاً حساساً لحركة حماس جنوبي غزة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى