سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| في إهانةٍ جديدة.. شاب يعتدي على ملك بريطانيا قرب مركز بلوتون أمام حراسه

للمرة الثانية في أقل من شهر، تعرض ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اليوم الثلاثاء، للرشق بالبيض أثناء تحية الجماهير، فيما كشفت صحيفة بريطانية تفاصيل المكالمات الهاتفية الأخيرة التي أجريت بين الأمير هاري والملكة إليزابيث الثانية قبل وفاتها بفترةٍ قصيرة بعدما امنتع الملك عن التحدث معه.

رشق ملك بريطانيا بالبيض

تعليقاً على الحادثة، قالت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت، شاباً في العشرينات من عمره للاشتباه في اعتدائه على الملك بإلقاء بيضة عليه خلال زيارة لمركز بلدة لوتون، التي تقع على بعد 46 كيلومتراً شمال لندن، وفق أسوشيتد برس.

ويظهر مقطع فيديو تشارلز وهو يصافح الجماهير التي حضرت لتحيته أمام مبنى البلدية عندما تعرض للموقف المحرج، وعلى إثر ذلك، نقله حراسه إلى مكان آخر حيث واصل مصافحة الجمهور .

وأجرى ملك بريطانيا جولات عدة في جميع أنحاء بريطانيا منذ توليه العرش بعد وفاة والدته، الملكة إليزابيث الثانية، في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقبل أقل من شهر، اعتقلت الشرطة شاباً يبلغ (23 عاماً) بعد أن ألقى بالبيض على تشارلز وزوجته كاميلا خلال زيارتهما مدينة يورك بشمال شرق إنكلترا.

وكان تشارلز وكاميلا يزوران المدينة، حيث استقبلها قادتها، واصطفت الجماهير لتحيتهما، قبل أن يحتج الرجل على زيارتها وقال وهو يصرخ أثناء اعتقاله: “هذا البلد بني على دماء العبيد”.

ملك بريطانيا وقصة الامتناع عن التحدث مع هاري

على صعيدٍ آخر، كشفت صحيفة ذا صن البريطانية، في تقريرٍ لها، تفاصيل المكالمات الهاتفية الأخيرة التي أُُجريت بين الأمير هاري وجدّته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية قبل وفاتها بفترة قصيرة.

وأوضح التقرير أن الملكة الراحلة حاولت تقريب وجهات النظر والتوصل إلى اتفاق سلام مع الأمير هاري، بعدما توقف والده الملك تشارلز الثالث حينها عن تلقي مكالماته والتحدث معه.

ونقلت الصحيفة عن أحد المطلعين على الشأن الملكي قولهم: “كانت الملكة الراحلة سعيدة دائماً بالتحدث مع هاري، لكن عندما طلب المال، قالت له: لماذا لا تتحدث مع والدك؟، فأخبرها الأمير هاري حينها أنه لم يعد يردّ على مكالماته”.

وأشار المصدر إلى أن الملك تشارلز أصرّ على ضرورة أن يرسل الأمير هاري طلباته عبر البريد الإلكتروني من خلال مساعده الشخصي بدلاً من الهاتف، وذلك بعد أن توقف أفراد الأسرة، بمن فيهم شقيقه الأمير وليام، عن التحدث إلى هاري عندما علموا بصفقة كتابه المثير للجدل.

ولفت إلى أنه عندما سألت الملكة ابنها تشارلز في آخر حوار معه بشأن هاري عما سيفعله حيال طلباته لأنها تتلقى منه العديد من المكالمات الهاتفية، أجابها تشارلز بأنه “ليس بنكاً”.

وكان الأمير هاري قد حصل على مقدّم بقيمة 17.5 مليون جنيه إسترليني كجزء من صفقة بـ35 مليون جنيه إسترليني، مقابل “مذكرات سبير” المقرر نشرها في 10 يناير/ كانون الثاني 2023.

 

بالفيديو|| في إهانةٍ جديدة.. شاب يعتدي على ملك بريطانيا قرب مركز بلوتون أمام حراسه
بالفيديو|| في إهانةٍ جديدة.. شاب يعتدي على ملك بريطانيا قرب مركز بلوتون أمام حراسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى