منوع

من هو الفرنسي الذي أزاح ماسك عن لقب أغنى رجل في العالم؟

قالت مجلة فوربس إن الملياردير إيلون ماسك، الذي يملك تويتر وتسلا، خسر لقب أغنى رجل في العالم اليوم الأربعاء، بعد تحمله ديوناً ثقيلة لشراء شركة التواصل الاجتماعي الكبيرة وبيعه أسهماً في شركة السيارات الكهربائية من أجل تمويل صفقة تويتر التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

كما أعلنت المجلة أن الفرنسي برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الفاخرة لويس فيتون، أصبح أغنى رجل في العالم بثروة شخصية تبلغ 185.4 مليار دولار.

وبحسب بيانات مجلة “فوربس”، تراجع صافي ثروة “ماسك” إلى 185.3 مليار دولار، ليحتل المرتبة الثانية بين أثرياء العالم.

وكان “ماسك” قد استحوذ على “تويتر” في نهاية شهر أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار، بعد خلافات كبيرة استمرت عدة أشهر حول الصفقة.

وانخفضت ثروة “ماسك” أدنى 200 مليار دولار في الثامن من شهر نوفمبر الماضي، مع هبوط سهم “تسلا” بشكل حاد.

من هو برنارد أرنو؟

هو صاحب العلامة التجارية LVMH التي أعلنت عن مبيعات أقوى من المتوقع في الربع الثالث الشهر الماضي، حيث توافد العملاء الأثرياء على ماركة الأزياء واستغل الأمريكيون زيادة قوة الدولار لزيارة متاجر أوروبا.

وقالت الشركة إن إيرادات الربع الثالث لمالك كل من شركتي Louis Vuitton و Dior بلغت 19.76 مليار يورو، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 19% خلال عام واحد.

وارتفعت المبيعات في أوروبا والولايات المتحدة واليابان بشكل حاد منذ بداية العام بسبب الطلب القوي من العملاء المحليين واستئناف السفر الدولي.

الأغنياء الآخرون

ويعتبر رجل الأعمال الهندي، جوتام أداني، ثالث أغنى شخص في العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية 138 مليار دولار، بزيادة 61.4 مليار دولار منذ يناير.

وبيزوس هو الرابع بثروة تبلغ 124 مليار دولار بانخفاض 68.4 مليار دولار منذ بداية العام.

وبيل جيتس هو خامس أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بـ 114 مليار دولار. وتقلصت ثروته 24.6 مليار دولار منذ يناير كانون الثاني.

من هو الفرنسي الذي أزاح ماسك عن لقب أغنى رجل في العالم؟
من هو الفرنسي الذي أزاح ماسك عن لقب أغنى رجل في العالم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى