خبر عاجل

تركيا تكشف اسم ممثلها للتطبيع مع دولة جارة.. وموعد زيارة أردوغان للإمارات

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، مساء اليوم الأربعاء: “سنقوم بتعيين سفيرنا السابق لدى واشنطن سردار قيليتش، ممثلاً خاصاً بخصوص التطبيع مع أرمينيا”.

تركيا تكشف اسم ممثلها للتطبيع مع دولة جارة

وذكر تشاويش أوغلو، الإثنين الفائت، أن “تركيا وأرمينيا ستعينان قريباً مبعوثين خاصين للعمل على تطبيع العلاقات بين البلدين”.

23476843
تركيا تكشف اسم ممثلها للتطبيع مع دولة جارة.. وموعد زيارة أردوغان للإمارات

إلى ذلك، أعلن الوزير التركي الأربعاء، عن تخطيط بلاده للزيارة المرتقبة للرئيس أردوغان إلى الإمارات العربية في 14-15 فبراير المقبل، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، استقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان وزير الخارجية التركي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، بحث ولي العهد ووزير الخارجية التركي “مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تنميتها خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية، إضافة إلى تبادل وجهات بشأن الموضوعات والمستجدات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وأضافت: “كما تطرق اللقاء إلى مشاركة تركيا في معرض إكسبو 2020 دبي، وما يمثله المعرض من أهمية في تحقيق التفاعل الإيجابي بين الرؤى الدولية حول تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية المشتركة”.

وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية مواصلة العمل المشترك لدفع العلاقات الإماراتية – التركية إلى الأمام خلال الفترة المقبلة، والبناء على التطورات الإيجابية التي شهدتها هذه العلاقات خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى