اخبار العالم

مسؤول أمريكي يكشف كيف أنقذت اضطرابات إيران وروسيا الانتخابات بالولايات المتحدة

كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى في الأمن الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، كيف أن الاضطرابات الداخلية في إيران وحرب روسيا في أوكرانيا أنقذت الانتخابات بالولايات المتحدة.

تصريحات مسؤول أمريكي

وفقاً للمسؤول الأمريكي، فإن اضطرابات إيران وحرب روسيا في أوكرانيا، ربما شتت انتباه طهران وموسكو عن بذل المزيد من الجهود للتأثير أو التدخل في الانتخابات النصفية الأمريكية لعام 2022.

وقال الجنرال قائد قوة المهمة السيبرانية الوطنية للقيادة الإلكترونية الأمريكية، ويليام جيه هارتمان: “لقد رأينا بشكل جماعي تركيزاً أقل بكثير من الخصوم الأجانب ولا سيما الروس، في استهداف انتخابات 2022 مقارنةً بالانتخابات السابقة.

وأضاف: “أنه فوجئ بالنقص النسبي في نشاط الروس والإيرانيين خلال انتخابات التجديد النصفي”.

مسؤول أمريكي يكشف كيف أنقذت اضطرابات إيران وروسيا الانتخابات بالولايات المتحدة
مسؤول أمريكي يكشف كيف أنقذت اضطرابات إيران وروسيا الانتخابات بالولايات المتحدة

وكانت القوات الإلكترونية للجيش الأمريكي لعبت دورا أكثر نشاطا في الدفاع عن الانتخابات الأمريكية من التدخل الأجنبي منذ عام 2018 من خلال استهداف شبكات الكمبيوتر التي تستخدمها روسيا وغيرها لمحاولة زرع الفتنة.

وأوضح هارتمان أن الحكومات الأجنبية تميل إلى استخدام الوكالات القائمة للتدخل في الانتخابات بدلاً من إنشاء منظمات جديدة للقيام بذلك بسرعة.

وكانت الأجهزة الأمنية في روسيا وإيران منشغلة في الأسابيع والأشهر التي سبقت توجه الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع في نوفمبر.

والجدير ذكره أن المسؤولين الأمريكيين استعدوا لمواجهة مجموعة من الجهات الفاعلة الأجنبية لمحاولة التأثير على الناخبين أو التدخل في التصويت في عام 2022.

ولدى سؤاله في يوليو عما إذا كانت الحرب في أوكرانيا ستصرف انتباه روسيا عن التدخل في الانتخابات النصفية الأمريكية، قال كريستوفر راي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي: “إنه واثق تماماً من قدرة الروس على المشي ومضغ العلكة”، وإن المسؤولين الأمريكيين يستعدون وفقاً لذلك.

وفي حين لم ترد أي تقارير عن نشاط تدخل خارجي كبير خلال الانتخابات النصفية، كانت هناك محاولات من قبل عملاء روس وإيرانيين وصينيين للتأثير على الناخبين، وفقاً للباحثين.

تصريحات مسؤول أمريكي
تصريحات مسؤول أمريكي

اقرأ أيضا:

))ترامب يتهم “لجنة الكابيتول” بمحاولة منعه من الترشح للرئاسة

)) الأفلام الأكثر بحثًا في عام 2022 في محرك البحث غوغل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى