أخبار العالم العربي

فيضانات عارمة في العراق تخلف ضحايا وأضرار..ومواطنون يستخدمون القوارب المطاطية للتنقل

شهدت عدة مناطق في العراق، خلال الساعات القليلة الماضية فيضانات عارمة خلفت ضحايا وأضرار مادية كبيرة، وانتشرت عدة مقاطع مصورة توثق غرق عدد من الطرقات.

– فيضانات عارمة في العراق

واليوم السبت، لقي منتسبان بوزارة الكهرباء مصرعهما في محافظة ذي قار، وذلك خلال قيامهما بإصلاح أعطال محولات الكهرباء التي توقفت عن العمل بسبب غزارة الأمطار.

وتعرضت محافظة ذي قار لهطول غزير للأمطار استمر طوال ساعات ليل الجمعة – السبت، وأسفر عن أضرار مادية في عدد من المنازل والأحياء السكنية في بعض مدن المحافظة، حيث سجلت مدينتا الناصرية والرفاعي شمال المحافظة أعلى نسب تساقط مطري خلال هذا العام بواقع 37 ملمتر.

 

 

وأعلنت كلٌّ من دوائر البلديات والدفاع المدني والكهرباء الاستنفار لمواجهة آثار المطر الغزير، في وقت أكدت فيه الحكومة المحلية سعيها لإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي عبر سحب مياه الأمطار من الشوارع.

فيضانات عارمة في العراق
فيضانات عارمة في العراق

وانتشرت مقاطع مصورة توثق حجم الفيضانات، ووثق أحد تلك المقاطع استخدام مواطن عراقي لقارب مطاطي محملاً حكومة بلاده الحال الذي وصلت إليه البلاد.

وناشد أهالي مناطق غرب بعقوبة السلطات الحكومية بإنقاذهم من غرق منازلهم وتعطل حركة الحياة فيها بسبب غزارة الأمطار التي سقطت ليل الجمعة، والتي استمرت حتى ظهر السبت، منتقدين غياب مشاريع الصرف الصحي لأكبر أحياء المدينة رغم ما خصص لها من ميزانيات اتحادية خلال السنوات الماضية.

 

 

 

وتعد أحياء غرب بعقوبة المتمثلة بالكاطون الرازي والرحمة والمفرق وحي المعلمين من أكبر أحياء بعقوبة، ويصل عدد سكانها إلى أكثر من مئة وخمسين ألف نسمة.

ومن جانبها، أعلنت فرق الدفاع المدني، السبت، عن إخلاء عائلة بعد سقوط جزئي لمنزل بسبب الأمطار في بغداد.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية “واع”، فإن “وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، وجه المديرين العامين للتربية وإدارات المدارس كافة بإعلان النفير العام وتفقد المدارس وتهيأتها للتلاميذ”.

والجدير ذكره أن وزارة الداخلية قالت في بيان نشرته “واع”: “إن وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، يستنفر جميع ملاكات الدفاع المدني لسحب مياه الأمطار في بغداد والمحافظات”.

فيضانات عارمة في العراق
فيضانات عارمة في العراق

اقرأ أيضا:

)) مؤتمر بغداد.. ماكرون يتحدث عن مسار جديد ويدعو العراق لاتباعه

)) أين تذهب أموال قناة السويس في مصر؟ وسط مطالبة بقانون مراقبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى