سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| عاصفة ثلجية تجمّد 10 ولايات أمريكية وتخلف 23 قتيلاً وتقطع الكهرباء عن مليون شخص

توفي ما لا يقل عن 23 شخصاً، خلال الساعات القليلة الماضية، في 10 ولايات أمريكية، وذلك نتيجة تعرضهم لحوادث مختلفة مرتبطة بالعاصفة الثلجية التي تضرب البلاد حالياً، وفقاً لشبكة NBC.

عاصفة ثلجية تجمّد 10 ولايات أمريكية

وتسبب الانخفاض الحاد في درجة الحرارة وتساقط الثلوج والرياح القوية والصقيع في العديد من حوادث السيارات وانقطاع خطوط الكهرباء وتأخير الرحلات الجوية.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 315000 منزل وشركة في جميع أنحاء البلاد عشية عيد الميلاد، وذلك بعد انفجار في القطب الشمالي وعاصفة شتوية دمرت خطوط الكهرباء، مع الرياح المدمرة والثلوج الكثيفة ودرجات الحرارة المنخفضة بشكل خطير.

قال خبراء الأرصاد: “إن إعصار قنبلة – عندما ينخفض الضغط الجوي بسرعة كبيرة في عاصفة قوية – نشأ بالقرب من البحيرات العظمى، مما أثار عاصفة ثلجية، بما في ذلك الرياح العاتية والثلوج”.

وأطلقت العاصفة غضبها الكامل على بوفالو، حيث تسببت رياح الإعصار والثلوج في شل جهود الاستجابة للطوارئ.

وقالت حاكم نيويورك، كاثي هوشول: “إن كل شاحنة إطفاء تقريباً في المدينة تقطعت بها السبل – وتم إغلاق المطار حتى يوم الاثنين”.

ودفعت ظروف التجميد وانقطاع التيار الكهربائي منذ يوم واحد سكان بافالونيين إلى الهرولة يوم السبت للخروج من منازلهم إلى أي مكان به حرارة.

وقال مارك بولونكارز، المدير التنفيذي لمقاطعة إيري، موطن بوفالو: “إن سيارات الإسعاف كانت تستغرق أكثر من 3 ساعات للقيام برحلة واحدة إلى المستشفى، وقد تكون العاصفة الثلجية “أسوأ عاصفة في تاريخ مجتمعنا”.

شاهد أيضاً : إعصار مرعب يجتاح ولايات أمريكية ويخلف أضرارا كبيرة.. وسط مشاهد مخيفة

وتسببت العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي في المجتمعات من ولاية ماين إلى سياتل، وحذر مشغل رئيسي لشبكة الكهرباء 65 مليون شخص في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة من احتمال انقطاع التيار الكهربائي.

شاهد|| عاصفة ثلجية تجمّد 10 ولايات أمريكية وتخلف 23 قتيلاً وتقطع الكهرباء عن مليون شخص
شاهد|| عاصفة ثلجية تجمّد 10 ولايات أمريكية وتخلف 23 قتيلاً وتقطع الكهرباء عن مليون شخص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى