الشأن السوري

“داعش” تهاجم قسد جنوب الرقة السورية.. وقتلى من المعارضة المدعومة تركياً

سقط عدة قتلى من فصائل المعارضة المدعومة تركياً، اليوم الاثنين، على محاور ريف عفرين شمالي حلب السورية، فيما هجم تنظيم داعش على مقرات قسد جنوب الرقة.

– قتلى من المعارضة المدعومة تركياً وداعش تهاجم قسد جنوب الرقة السورية

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، إن قوات النظام السوري بالاشتراك مع قوات قسد نفذت عملية تسلل باتجاه نقاط المعارضة السورية المدعومة تركياً على محاور ريف عفرين شمالي حلب.

"داعش" تهاجم قسد جنوب الرقة السورية.. وقتلى من المعارضة المدعومة تركياً
“داعش” تهاجم قسد جنوب الرقة السورية.. وقتلى من المعارضة المدعومة تركياً

وأضاف مراسلنا أن عملية التسلل بدأت على عدة محاور معاً هي “براد و المقالع وكفرنبو”، وتمت بأجهزة حرارية وبتغطية نارية من قبل مدفعيات النظام السوري، كما رافقها اشتباكات عنيفة، حيث تمكنت قوات النظام السوري وقسد من إحداث خرق والسيطرة على عدة نقاط في المنطقة.

استمرت المواجهات أكثر من 3 ساعات متواصلة، أسفرت عن مقتل 6 عناصر من فصيل فيلق الشام التابع للمعارضة السورية المدعومة من قبل تركيا وجرح 3 آخرين بجروح متفاوتة.

كما أسفرت عن قتل وجرح مجموعة كاملة من النظام السوري وقوات قسد، إذ تم استهدافهم خلال محاولتهم الانسحاب من النقاط العسكرية في المنطقة.

وكانت القوات التركية المتمركزة في ريف عفرين قد قصفت برشقات صاروخية مواقع مشتركة بين النظام السوري وقسد في مناطق سيطرتهم شمالي حلب وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التركية بسماء المنطقة.

– هجوم داعش على قسد

وعلى صعيد آخر، تحدثت مصادر محلية في المنطقة أن تنظيم داعش شنَّ هجوماً عنيفاً على مواقع لقوات الأسايش التابعة لقوات قسد المتواجدة في الدرعية غرب مدينة الرقة.

وأسفر الهجوم عن وقوع 4 قتلى و5 جرحى بصفوف قوات قسد بعضهم بحالة خطرة جراء الاشتباكات العنيفة في الحي، حسبما قاله مراسلنا.

كما سُمع أصوات إطلاق نار كثيف في المنطقة مع قيام قوات قسد بإغلاق الطرق المؤدية إلى مقر الأسايش في الرقة وسط استنفار عسكري وأمني كبير.

وتحدثت مصادر موالية لقسد أن قواتها تمكنت من قتل عنصريْن بتنظيم داعش أحدهما كان يرتدي حزاماً ناسفاً مع تأكيدها أن الهجوم كان بشكل مباغت.

قسد جنوب الرقة السورية
داعش تهاجم قسد جنوب الرقة السورية

اقرأ أيضا:

))النظام السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى مناطق قسد شمال سوريا 

)) بالفيديو|| ظاهرة فلكية نادرة في سماء الإمارات .. اختفاء نجم لعدة ثوانٍ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى