الشأن السوري

الطيران الروسي يواصل قصفه لحلب والثوار يعلنون مقتل قناص هنانو

جددت الطائرات الروسية و السورية غاراتها مساء اليوم الأحد الواحد و العشرين من أغسطس آب الجاري عقب إعلان فصائل الثوار لبدء معركة جديدة في حلب بحسب ما صرح الناطق العسكري باسم حركة أحرار الشام .

 

و قال مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في ريف حلب الغربي ” ماجد العمري ” إنّ الطائرات الروسية شنّت في حوالي الساعة التاسعة مساءً عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية على مزارع خان العسل و بلدتي كفرناها و أورم الكبرى كما استهدفت بالصواريخ الفراغية حي الراشدين غربي حلب مما أسفر لوقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين و لا تزال الطائرات تحلق في الأجواء .

 

و في ذات السياق شنّت الطائرات المروحية هذه الليلة عدة غارات بالبراميل المتفجرة على بلدتي بيانون و حيان و مدينة كفر حمرة كما  استهدفت الطائرات الحربية بلدة حيان بالصواريخ الفراغية و الرشاشات الثقيلة بالتزامن مع استهداف الغارات الروسية بالصواريخ الفراغية مدينتي عندان و حريتان كما تم استهدافها أيضاً بعدة غارات بالصواريخ و القنابل العنقودية بعد عصر اليوم . بحسب ما أفاد مراسل الوكالة في ريف حلب الشمالي .

 

و في حلب المدينة أفاد مراسل الوكالة ” فاتح رسلان ” أنّ اشتباكات عنيفة تدور حالياً بين الثوار و قوات النظام بعد مقتل قناص ثكنة هنانو الذي كان يستهدف المدنيين في حي باب الحديد بحلب و ذلك بعد استهداف دشمته من قبل الثوار بقذيفة بمدفع جهنم و حققت  إصابات مباشرة ، و أشار مراسل الوكالة إلى ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف بالبراميل المتفجرة على حي بستان القصر بعد عصر اليوم إلى إحدى عشر قتيلاً و عدد من الجرحى في صفوف المدنيين .

 

من جهة  أخرى ذكر مراسل الوكالة إنّ حصيلة القتلى ارتفعت إلى تسعة مدنيين و أصيب أكثر من عشرة جرحى نتيجة استهداف الغارات الروسية لمعرة النعسان في ريف إدلب الشرقي و المتاخم لريف حلب الغربي بعدة صواريخ فراغية بالإضافة لأضرار مادية كبيرة بعد ظهر اليوم .
شاهد تحليق للطيران الروسي في سماء ريف حلب الشمالي يوم أمس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى