الشأن السوري

لقاء أردوغان والأسد.. وزير الدفاع التركي يقدم مؤشراً جديداً

كشفت وسائل إعلامية تركية، اليوم الجمعة، عمّا قاله وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، حول إمكانية لقاء أردوغان والأسد، بعد اجتماع جمع بين مسؤولي البلدين على مستوى وزراء الدفاع والمخابرات في موسكو.

– لقاء أردوغان والأسد “ممكناً”

وفقاً للإعلام التركي، فإن آكار، قال: “إنه من الممكن عقد لقاء بين الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد (إذا كانت الظروف مناسبة)”.

كما نقلت وسائل إعلام تركية عن أكار، قوله: “إنه بعد التطورات الإيجابية في هذه المرحلة من خلال المحادثات بين الوزراء ورؤساء الاستخبارات، من كل من تركيا وسوريا، فمن الممكن عقد لقاء بين القادة (أردوغان والأسد) إذا كانت الظروف مناسبة”.

وأمس الخميس، قالت دمشق: “إنَّ وزير الدفاع السوري ومدير إدارة المخابرات العامة السورية بحثا مع نظيريهما التركيين بمشاركة روسية (ملفات عديدة).

فيما تحدث وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عن التخطيط لعقد اجتماع ثان على مستوى وزراء الخارجية، ضمن ما أسماها “المرحلة الثانية من خارطة الطريق”، في إطار التطبيع مع النظام السوري.

والجدير ذكره أن السبت الماضي، تحدث آكار، عن الاجتماع الثلاثي بين وزراء دفاع تركيا وسوريا وروسيا، الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أكار: “كل ما يجب القيام به يتم وفقاً للإجراءات على جميع المستويات من أجل حماية حقوق ومصالح بلدنا، وهناك اتصالات ضمن هذا النطاق أيضاً”.

لقاء أردوغان والأسد
لقاء أردوغان والأسد

 

اقرأ أيضاً:

سوريا وتركيا تتفقان على “اللاجئين” ووسمان لن نصالح و”barışmayacağız” يتصدران

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى