سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| وزير أوروبي يغط في نومٍ عميق خلال بثٍّ مباشر حول تأثير أوكرانيا على بلاده

بعد أن دعته المذيعة للحديث عن أزمة الزراعة في البلاد وتأثير الحرب في أوكرانيا عليها، غالب النعاس وزيراً رومانياً خلال لقاء تلفزيوني على الهواء مباشرة، فغط في نومٍ عميق وبدأ في الشخير.

وزير ينام خلال الحديث عن تأثير أوكرانيا على الزراعة

وظهر وزير الزراعة الروماني بيتري ديا، في لقاء عبر قناة “أتينتا 3” مع عدد من الضيوف للحديث حول تداعيات الأزمة الأوكرانية على المزارعين في بلاده.

ويشاهد في الفيديو المتداول للواقعة الطريفة، المذيعة وهي تطلب من الوزير التعليق على الأزمة، فيرد عليها بشخيره بعد أن غط في نوم عميق.

وكي تتفادى المذيعة هذا الموقف المحرج بعد أن تفاجأت بصوت شخير الوزير العالي، وعدت بمعاودة الاتصال به لاحقاً والانتقال إلى متحدثٍ آخر، فيما لم يتمالك ضيوف البرنامج أنفسهم عن الضحك.

الناتو يحاول استخدام أراضي رومانيا لدعم أوكرانيا

من جهةٍ أخرى، يستعد حلف شمال الأطلسي “الناتو” لنشر طائرات استطلاع بنظام الإنذار المبكر والمراقبة “أواكس” في رومانيا، لمراقبة النشاط العسكري الروسي.

وقال الحلف في بيان أصدره أمس الجمعة، إنه من المقرر أن تصل الطائرات إلى رومانيا في السابع عشر من يناير/كانون الثاني الجاري، لـ”تقوم بدعم وجوده المُعزَّز في المنطقة ومراقبة النشاط العسكري الروسي هناك”.

وذكرت المتحدثة باسم “الناتو” أوانا لونجيسكو، أنه “مع استمرار حرب روسيا غير الشرعية في أوكرانيا بتهديد السلام والأمن في أوروبا، فإنه يجب ألا يكون هناك شك في عزم الحلف على حماية كل شبر من أراضيه والدفاع عنها”.

وأضافت: “يمكن لنظام أواكس الخاص بنا رصد الطائرات من بُعد مئات الكيلومترات، ما يوفر للحلف قدرة مهمة على الردع والدفاع”.

وأعربت لونجيسكو عن شكرها لرومانيا على استضافة الطائرات، قائلة إن الأمر يمثل إسهاماً مهماً في نظام الإنذار المبكر الخاص بحلف شمال الأطلسي.

بالفيديو|| وزير أوروبي يغط في نومٍ عميق خلال بثٍّ مباشر حول تأثير أوكرانيا على بلاده
بالفيديو|| وزير أوروبي يغط في نومٍ عميق خلال بثٍّ مباشر حول تأثير أوكرانيا على بلاده

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى