اخبار العالم

تايوان تسمح للنساء بالتدرب كـ جنود احتياط لأول مرة

أعلن الجيش التايواني عن خطط اليوم الثلاثاء، لإشراك نساء في تدريب الاحتياط لأول مرة هذا العام، حيث تحاول الجزيرة تعزيز قواتها ضد تهديدات الصين.

– تايوان تسمح للنساء بالتدرب كـ جنود احتياط

تعيش تايوان في ظل خوف دائم من الهجوم الصيني، حيث تدعي بكين أن الجزيرة جزءا من أراضيها سيتم الاستيلاء عليها يوما ما، بالقوة إذا لزم الأمر.

وتكثفت قعقعة السيوف الصينية في السنوات الأخيرة في عهد الرئيس شي جين بينغ، وزاد هجوم روسيا على أوكرانيا من تعميق المخاوف في تايوان من أن بكين قد تتحرك على نحو مماثل.

تايوان تسمح للنساء بالتدرب
تايوان تسمح للنساء بالتدرب كـ جنود احتياط لأول مرة

وقالت وزارة الدفاع في تايبي: “إنها ستسمح لنحو 200 مجندة مسرَّحات بالتسجيل في تدريبات طوعية لجنود الاحتياط اعتباراً من الربع الثاني من هذا العام، كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز قوة الدعم الشاملة.

وقال الميجور جنرال يو وين تشينج من وكالة التعبئة الدفاعية الشاملة بالوزارة: “هذه هي السنة الأولى التي تضم النساء في تدريب جنود الاحتياط، لذا سيكون هذا العام برنامجا تجريبيا”.

وأضاف: “سنخطط للقدرات التدريبية وفقا لعدد المتقدمين”.

كما قال للصحفيين: “إن البرامج التطوعية تهدف إلى تعزيز فعالية إعادة تدريب قوات الاحتياط على المهارات القتالية للمساعدة في تحسين القدرات القتالية لجنود الاحتياط”.

وفي الوقت الحالي، يُطلب من الرجال التايوانيين فقط أداء الخدمة العسكرية الإلزامية وتدريب الاحتياط، على الرغم من أن النساء يمكنهن التطوع للخدمة في القوات المسلحة.

وحث العديد من المحللين العسكريين تايوان على بذل المزيد من الجهد لتعزيز احتياطياتها وإعداد سكانها المدنيين للدفاع، بما في ذلك السماح لمزيد من النساء بالتدريب.

وفي الشهر الماضي، أعلنت تايوان زيادة الخدمة العسكرية الإلزامية للرجال إلى عام واحد – بعد أن كانت أربعة أشهر – مستشهدة بالتهديد من الصين المعادية بشكل متزايد.

واقترح بعض المشرعين إدراج النساء في شكل من أشكال الخدمة الإلزامية.

وقالت الرئيسة تساي إنغ وين، أول رئيسة لتايوان: “إن تمديد الخدمة العسكرية ضروري لضمان أسلوب حياة ديمقراطي لأجيالنا القادمة”.

تايوان تسمح للنساء بالتدرب
تايوان تسمح للنساء بالتدرب

اقرأ أيضاً:

)) تقرير أمريكي يكشف سيناريو المعركة الأولى في الحرب التالية.. ألمانيا تدخل على خط قضية تايوان والصين ترد

)) 300 ألف قناص لمحاربة الصين في تايوان..خطة ملياردير صيني انقلب على بلاده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى