منوع

سوق العملات الرقمية ينتعش وبيتكوين تتجاوز عتبة 23 ألف دولار لأول مرة منذ أشهر

لأول مرة منذ عدة أشهر، انتعش سوق العملات الرقمية، حتى العملة الرقمية المعروفة عالمياً باسم بيتكوين تجاوزت عتبة الـ 23 ألف دولار أمريكي من حيث القيمة السوقية.

– سوق العملات الرقمية ينتعش

وفقا لبيانات موقع “Coinmarketcap” المتخصص في مجال العملات الرقمية، فإن القيمة السوقية لـ”بيتكوين” بلغت خلال اليومين الماضيين، أكثر من 437 مليار دولار، الأمر الذي يعزز مكانتها في السوق المالية العالمية.

ويعتبر هذا الارتفاع الأعلى منذ 5 نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي، حيث شهدت العملة انخفاضا مستمرا خلال الأشهر الماضية الأخيرة.

digital currency trading

وهذا الارتفاع أثّر بشكل إيجابي على سوق العملات المشفرة الأوسع، فقد شهدت الأصول الرقمية الرئيسية الأخرى مثل Ethereum” و”Litecoin” مكاسب جراء ارتفاع قيمة “بيتكوين”.

ولأول مرة منذ نوفمبر الماضي، تجاوزت القيمة السوقية لجميع العملات الرقمية عتبة التريليون، وبلغت 1.04 تريليون دولار بزيادة يومية بنسبة 6.69% بالمقارنة مع أمس الجمعة.

وأتى هذا الصعود بعد تعافي سوق العملات المشفرة من آثار انهيار منصة “FTX” الأمريكية والشركة المشاركة لها “Alameda Research، يوم الأربعاء الماضي، مع اختراق وسرقة 415 مليون دولار من العملات المشفرة، إذ تسبب الانهيار بفقدان نحو 20% من قيمة العملات المشفرة.

سوق العملات الرقمية ينتعش
سوق العملات الرقمية ينتعش

اقرأ أيضاً:

)) أسعار الذهب والعملات للدول العربية وتركيا اليوم السبت الموافق 21 كانون الثاني 2023 

)) الباحثون يكتشفون ” تهديداً كارثياً” في قاع البحر المتوسط ويوصون بمركز مراقبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى