سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| كاد ينفجر.. جرّاحون يستخرجون صاعق لغم من ساق جندي روسي

نشرت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، مقطع فيديو لفريق من الأطباء العسكريين الروس وهم ينفذون عملية جراحية صعبة لاستخراج صاعق لغم من ساق جندي روسي أُصيب في أوكرانيا، فيما كشفت وزارة الدفاع الأوكرانية عن عدد قتلى الجيش الروسي، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير/شباط العام الماضي.

استخراج صاعق لغم من ساق جندي روسي

وبحسب قناة “RT”، فقد اضطر الفريق الطبي خلال إجراء العملية لاستخدام السترات الواقية من الرصاص، حيث كان من الممكن أن ينفجر الصاعق خلال العملية في جسم المريض.

وأضافت: “قد تم إدخال المريض إلى الجراحين وهو مصاب بعدة شظايا في الأنسجة الرخوة في كلا الساقين وجرح في تجويف البطن، وهو في حاجة إلى مساعدة طارئة، لكن كان من الضروري أولاً تأمين كل من المريض والأطباء”.

وتابعت: “الإصابة الأكثر خطورة كانت بصاعق لغم من عيار 122 ميليمتراً كان عالقاً في الأنسجة الرخوة للساق اليمنى، وفي حال انفجار الصاعق فسيؤدي ذلك حتماً إلى قطع ساق الجندي، وإلحاق أضرار بغرفة العمليات، ويمكن أن يؤثر على الطاقم الطبي”.

ولفتت إلى أنه قد تم إخراج جميع الأفراد الذين لم يشاركوا بشكل مباشر في العملية من غرفة العمليات، مؤكدةً أن الفريق الطبي “نجح في استخراج الصاعق دون أن ينفجر”.

طائرة مسيرة ترصد مقتل جندي روسي بطريقة غير متوقعة

في السياق، نشرت وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر لحظة استهداف واحتراق جندي روسي وسط مخبئه في الخندق على إحدى جبهات القتال شرق أوكرانيا.

وبحسب موقع “World On Alert” المناهض للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فقد رصدت طائرة مسيّرة صغيرة عدداً من الجنود الروس في منطقة دونتسيك التي تشهد معارك ضارية بين الطرفين.

وعلى الفور قامت بإلقاء عدة قنابل فردية صغيرة ما أسفر عن تحقيق إصابات مباشرة ومقتل العديد من المقاتلين لكن أحدهم احترق جسمه بفعل المادة التي كان يحملها، في حين حاول باقي رفاقه الهرب والابتعاد.

أوكرانيا تعلن مقتل 120 ألف جندياً روسياً منذ بداية الحرب

على صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيان أن قوتها قتلت نحو 120 ألفاً و160 جندياً روسياً من بينهم 860 جندياً أمس الجمعة، وذلك منذ 24 فبراير/شباط الماضي وحتى اليوم السبت.

وقال البيان إن القوات الأوكرانية “دمرت للعدو 3140 دبابة و6256 مركبة قتالية مدرعة و2135 من النظم المدفعية و443 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و220 من أنظمة الدفاع الجوي”.

وأضاف أنه تم أيضاً “تدمير 287 طائرة و277 مروحية و17 سفينة حربية، و1886 طائرة مسيرة و749 صاروخاً من طراز كروز، و17 سفينة وقارباً و4 آلاف و918 من المركبات وخزانات الوقود، و193 من وحدات المعدات الخاصة”.

بالفيديو|| كاد ينفجر.. جرّاحون يستخرجون صاعق لغم من ساق جندي روسي
بالفيديو|| كاد ينفجر.. جرّاحون يستخرجون صاعق لغم من ساق جندي روسي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى