أخبار العالم

دولتان في أمريكا الجنوبية تعملان لإصدار “عملة موحدة”

كشفت صحيفة “فاينانشال تايمز”، اليوم الأحد، أن دولتين في أمريكا الجنوبية، في طريقهما لإصدار “عملة موحدة” في محاولة جديدة لكل القارة.

– دولتان في أمريكا الجنوبية بطريقمها إلى “عملة موحدة”

وفقاً للصحيفة العالمية، فإن البرازيل والأرجنتين تعتزمان الإعلان هذا الأسبوع عن إطلاق الأعمال التحضيرية، لتبني عملة موحدة.

دولتان في أمريكا الجنوبية تعملان لإصدار "عملة موحدة"
دولتان في أمريكا الجنوبية تعملان لإصدار “عملة موحدة”

وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين مطلعين: “إن الخطة التي ستناقش في قمة في بيونس أيرس هذا الأسبوع ستركز على كيف يمكن للعملة الجديدة، التي تقترح البرازيل تسميتها (سور) أو (الجنوب)، أن تعزز التجارة الإقليمية، وتقلل الاعتماد على الدولار الأمريكي”.

فيما قال وزير الاقتصاد، سيرخيو ماسا، للصحيفة: “سيكون هناك.. قرار لبدء دراسة المعايير اللازمة لعملة مشتركة، بما يشمل كل شيء من الأمور المالية إلى حجم الاقتصاد ودور البنكين المركزيين”.

وفي 2019، سبق وأن أجرى سياسيون من البلدين مناقشات بشأن الفكرة، إلا أنها قوبلت في ذلك الوقت باعتراض من البنك المركزي البرازيلي.

وذكرت الصحيفة أن المبادرة ستنطلق باعتبارها مشروعاً ثنائياً في البداية، على أن يتم توسيعها لاحقاً لدعوة دول أخرى من أمريكا اللاتينية، مضيفةً أنه من المتوقع صدور إعلان رسمي خلال زيارة الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى الأرجنتين، التي تبدأ مساء اليوم الأحد.

دولتان في أمريكا الجنوبية تعملان لإصدار "عملة موحدة"
دولتان في أمريكا الجنوبية تعملان لإصدار “عملة موحدة”

اقرأ أيضا:

)) الباحثون يكتشفون ” تهديداً كارثياً” في قاع البحر المتوسط ويوصون بمركز مراقبة

)) شاهد|| احتجاجات وإحراق سيارات بعد مقتل شاب بأمريكا.. وضحايا بإطلاق نار في كاليفورنيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى