اخبار سوريا

منبج على وشك السقوط و اقتراب حصار تنظيم الدولة من أربع جهات فيها

يواصل مقاتلوا مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية تقدمهم في جبهات القتال ضد تنظيم الدولة لليوم الثامن على التوالي بريف مدينة منبج شرق حلب لبسط السيطرة التامة على المدينة، وطرد عناصر التنظيم منها تحت غطاء جوي من التحالف الدولي محرزين تقدماً بشكل يومي .

حيث أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة، أن قوات مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية هاجموا مدينة منبج من المحورين الشمالي والجنوبي للمدينة وأصبحوا على مسافة نحو خمسة كيلو مترات تفصلهم عن دخول المدينة.

^B16BB720DA2501F5C55AABA85DE67E8D49D272B1FD3B5DFCBF^pimgpsh_fullsize_distr

 

وفي هذا السياق صرح مصدر عسكري من قوات سوريا الديمقراطية لوكالة خطوة الإخبارية أنه في الساعات القادمة سيلتقي المحورين (الجنوب، والشمال) غرب منبج ليحكموا الحصار على المدينة من جهاتها الأربعة حيث المعقل الأساسي لتنظيم دولة شرقي حلب

في حين نفى الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري “شرفان درويش ” الأخبار التي تواردت حول دخول قوات المجلس إلى مدينة منبج العسكري واكد عدم صحتها حتى هذه الليلة .

وأضاف مراسل الوكالة أن تحليق مستمر ومكثّف لأسراب من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية شوهدت في سماء ريف حلب الشرقي وشنت قرابة 25 غارة جوية تركزت على مدخل المدينة وقرى الريف المحيط بها منذ صباح اليوم الأربعاء الثامن من يونيو حزيران الجاري وحتى هذه الليلة.

يذكر أن تنظيم الدولة قام بنقل المعتقلين من سجون مدينة منبج إلى مدينة الباب شرقي حلب في محاولة لإفراغ المدينة قبل وصل قوات المجلس العسكري، والقوات الكردية إليها، كما سمح للأهالي بالنزوح خارج مدينة منبج إلى المناطق المحيطة، أيضاً قام بسحب عناصره صباح اليوم الأربعاء من بعض القرى في الريف الشمالي بعد اشتباكات مع ثوار مارع ، لزجهم بمعركة منبج الحاسمة في الساعات القادمة.

^33011E2697641442C7F9B0232545AAEC550C90439DA0F9F3D1^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى