اخبار العالم

جندي أوكراني يكشف تفاصيل هجوم عنيف استمر 10 ساعات ضد مرتزقة فاغنر

نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن جندي أوكراني تفاصيل هجوم عنيف ضد مرتزقة فاغنر الروسية، استمر لمدة 10 ساعات متواصلة.

جندي أوكراني يكشف تفاصيل هجوم عنيف

وقال أندريه، أحد الجنود الأوكرانيين الذين يواجهون عناصر فاغنر: “كنا نقاتل لمدة 10 ساعات متتالية، ولم يكن الأمر مثل أمواج، كان دون انقطاع. كان الأمر كما لو أنهم لم يتوقفوا عن المجيء”.

وأوضح أن رجاله قضوا على العشرات من جنود فاغنر حتى اضطروا هم أنفسهم إلى التراجع.

وتابع: “أصيب 80 منهم فيما قُتِلَ 60 آخرون. كانت فصيلتي تتكون من 13 شخصاً بالإضافة إلى عدد من جنود المشاة. كنا قرابة 20 جندياً وهم بقرابة 200 جندي”.

جندي أوكراني يذكر تفاصيل هجوم
جندي أوكراني يذكر تفاصيل هجوم عنيف استمر 10 ساعات ضد مرتزقة فاغنر

جندي أوكراني يكشف تكتيكات فاغنر

بحسب الجندي الأوكراني، فإن تكتيكات فاغنر هي “محاولة التغلب على الأوكرانيين بإرسال موجات من المقاتلين”، مضيفاً “العديد منهم مدانون تم تجنيدهم من السجن مباشرة”.

وأردف: “يشكلون مجموعة، دعنا نقل 10 جنود، يعبرون 30 متراً ثم يبدأون في الحفر والحفاظ على الموقع. بعدها تأتي المجموعة التالية وتعبر الـ30 متراً التالية، يصلون إلى موقعهم، وبعد عبور 30 متراً يحفرون أيضاً. هذه هي الطريقة التي يحاولون بها المضي قدماً خطوة بخطوة”.

وأشار أندريه إلى أن مشغل المدفع الرشاش “كاد يصاب بالجنون لأنه يطلق النار عليهم، ويقول: أنا أعلم أنني أطلقت النار عليه، لكنه لم يسقط. وبعد فترة، ربما كان ينزف بالفعل، يسقط حينها فقط. من المحتمل جداً أنهم يتناولون بعض العقاقير قبل الهجوم”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى