الشأن السوري

جرحى وقتلى بقصف على مناطق سيطرة داعش شرق دير الزور، واضطرابات أمنية في مناطق سيطرة”قسد”!!

شهدت مناطق سيطرة ميليشيا قسد في دير الزور عدة هجمات من قبل تنظيم الدولة “داعش”، بالإضافة إلى هجمات على حواجز الميليشيا قام بها مجهولون.

قصف جوي ومدفعي على جيب تنظيم الدولة، والأخير يستهدف رتلاً لـ”قسد”:

نشر تنظيم الدولة “داعش” على وسائل التواصل الاجتماعي عن  قيامه صباح اليوم باستهداف رتل عسكري تابع لـ”قسد” في قرية “جزرة الميلاج” شرقي الكرامة  
في حين قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” أنَّ الاشتباكات ما زالت مستمرة في محيط المناطق المتبقية تحت سيطرة “داعش”، وسط قصف من قبل طيران التحالف الدولي والطيران العراقي.

وأضاف حمزة أنَّ المفاوضات بين “قسد” وتنظيم الدولة تعثّرت بسبب رفض مجموعات من التنظيم تسليم أنفسهم، لتعود غارات طيران التحالف والجيش العراقي على “المراشدة والسفافنة” في ريف دير الزور الشرقي.

بالإضافة إلى قصف مدفعي ثلاثي قامت به كل من قوات النظام، والمدفعية الفرنسية المتمركزة في بادية “أبو الحسن”، ومدفعية الجيش العراقي والحشد الشعبي، مما نتج عنه عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين وعناصر التنظيم، ودمار كبير في المنطقة.

مناطق “قسد” تشهد إضطرابات أمنية:

قال مراسلنا حمزة أن سيارة تابعة لميليشيا “قسد” قامت باختطاف أحد المدنيين من بلدة “خشام”، مما دفع مدنيو البلدة وعناصر منها إلى مداهمة حقل الجفرة النفطي بحثاً عن المدني المختطف، والاعتداء على عناصر “قسد” المتواجدين في الحقل.

وأضاف مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور”ربيع الحميدي” أن ميليشيا “قسد” حشدت في حقل الجفرة النفطي بهدف شن حملة على منطقة “العزبة” التابعة لبادية خشام في الريف الشرقي رداً على تمرد أهالي المنطقة، وردَّ الأهالي بإعلان النفير العام ضد الميليشيا.

كما منعت ميليشيا الوحدات الكردية أهالي بلدة “الصور” في ريف دير الزور الشمالي من الخروج أو الدخول إلى البلدة، وسط أنباء عن تواجد وفد أمريكي داخل البلدة.
في حين قال ربيع أن حواجز ميليشيا “قسد” في بلدة “الطيانة” في ريف دير الزور الشرقي، شهدت هجمات من مسلحين مجهولين، كما قُتل عنصيران للميليشيا في قرية “الجرذي” بناحية ذيبان في دير الزور.

وفاة أطفال في مخيم الهول شرقي الحسكة:

قال مراسلنا ربيع أن طفلاً توفي اليوم في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي نتيجة البرد ونقص الرعاية الصحية، كما توفيت طفلة في ذات المخيم نتيجة حروق تعرضت لها عقب احتراق خيمتها.

كما شهد المخيم وصول ما يقارب العشرين عائلة، قادمين من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في شرقي دير الزور، هرباً من المعارك الدائرة هناك.

 

dair al zour 20 1 2019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى