أخبار العالم

مسؤولون روس يهددون بتحويل أوكرانيا لرماد بـ”ضغطة زر” و”إعلان الحرب” مع أمريكا

هدد مسؤولون روس، اليوم السبت، باستخدام جميع انواع الأسلحة بما فيها “النووية” وتحويل أوكرانيا لرماد، بينما تحدث بعضهم عن “إعلان حرب” مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب التصعيد في الحرب الأوكرانية.

 

مسؤولون روس يهددون 

 

ونقلت وسائل إعلام عن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري ميدفيديف، أن بلاده لن تتفاوض في حال تم استهداف شبه جزيرة القرم، وهدد بتوجيه ضربة انتقامية باستخدام كل الأسلحة بما فيها “النووية”، وبما يتناسب مع التهديدات.

 

وقال مدفيديف: إن بلاده لم تحدد قيوداً لنفسها عند الرد على أي هجمات ضد أراضيها من كييف، مشيراً إلى أنه “سيكون هناك استعداد لاستخدام جميع أنواع الأسلحة للرد على ذلك”.

 

وأضاف: “ردنا يمكن أن يكون أي شيء.. والرئيس الروسي أكد ذلك. نحن لا نضع لأنفسنا أي قيود واعتمادًا على طبيعة التهديدات، مستعدون لاستخدام جميع أنواع الأسلحة”.

 

وأكد ميدفيديف أنه في حال شنت أوكرانيا أي هجوم على القرم “سيكون هناك هجمات مضادة، وستتحول باقي الأراضي الأوكرانية التي ما زالت تحت سيطرة كييف إلى رماد”.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم التلويح بالرد النووي على تصريحات من كييف أو الغرب، فقد قال رئيس المجلس الاجتماعي في القرم، ألكسندر فورمانشوك، إن الحرب النووية ستندلع “على الفور” في حالة بُذلت أي محاولات لإعادة شبه جزيرة القرم للسيطرة الأوكرانية.

 

وفي مقابلة مع وكالة “نوفوستي”، حذر فورمانشوك من أن “أي محاولة للاستيلاء على شبه جزيرة القرم وإعادتها إلى أوكرانيا ستتصاعد على الفور إلى صراع نووي عالمي، ولن تغفر روسيا ذلك”.

 

إعلان حرب مع أمريكا

 

واستمر مسؤولون روس آخرون بالتهديد، عقب الإعلان الغربي عن تقديم دعم عسكري جديدة لأوكرانيا، حيث نقلت وسائل إعلام روسية عن ميخائيل شيريميت، النائب في مجلس الدوما، قوله: إن الضربات على شبه جزيرة القرم الروسية بالصواريخ الأمريكية يمكن اعتبارها إعلان حرب من قبل الولايات المتحدة.

 

وأضاف شيريميت، “ستعتبر محاولة القوات الأوكرانية شن هجوم صاروخي على شبه جزيرة القرم إعلاناً للحرب من قبل الولايات المتحدة. لقد حان الوقت لكي يدرك السياسيون الأمريكيون المؤسفون قبل فوات الأوان أن النكات مع روسيا وصخب السيوف ستنتهي بشكل سيئ”.

 

وأضاف النائب، “يجب أن نقنع الولايات المتحدة وأقرب خدمها بولندا بعدم جدوى العدوان على روسيا. يجب أن يدركوا أن الهجوم على بلد بسياج صاروخي ليس غبياً فحسب، بل قاتلاً أيضاً”.

 

يذكر أنّ أمريكا أعلنت أمس عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تحتوي على صواريخ بعيدة المدى، وسط تحذيرات من استخدامها لضرب العمق الروسي.

 

مسؤولون روس يهددون بتحويل أوكرانيا لرماد بـ"ضغطة زر" و"إعلان الحرب" مع أمريكا
مسؤولون روس يهددون بتحويل أوكرانيا لرماد بـ”ضغطة زر” و”إعلان الحرب” مع أمريكا

 

شاهد أيضاً || بعد حرب أوكرانيا أمريكا جهزت لقصم أوروبا..” العجوز” كشفت كل شيء متأخرة !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى