اخبار العالم

بالفيديو|| معهد ينشر لقطات نادرة لسفينة تايتانيك.. “المرة الأولى التي يرى فيها البشر الحطام”

نشر معهد علمي فرنسي، اليوم الخميس، لقطات نادرة لسفينة تايتانيك الشهيرة، وهي راقدة في قاع المحيط الأطلسي، ليوفر بذلك المرة الأولى التي يرى فيها البشر حطامها بعد أكثر من قرن من اصطدامها بجبل جليدي أدى إلى غرقها.

– لقطات نادرة لسفينة تايتانيك

وفقاً لمعهد “وودز هول” لعلوم المحيطات، فإنه جرى التقاط التسجيل على عمق 3 كيلومترات تقريباً تحت سطح المحيط، بعد أشهر فقط من عثور المستكشفين على الحطام في عام 1985. 

وبحسب المعهد، فإنه لم يتم عرض معظم هذه اللقطات سابقاً للجمهور، مما يعني أنها المرة الأولى التي يتم توفيرها للناس للاطلاع عليها.

ويذكر أنه منذ اكتشاف حطام السفينة، عُرضت عدة أفلام وثائقية عن تايتانيك، وتم بث بعض المقاطع القصيرة لعمليات الغطس، والمقطع الذي نشره المعهد على “يوتيوب”، هو أطول مقطع فيديو غير مقطوع لحطام السفينة، مدته 80 دقيقة.

وتعليقاً على الفيديو، قال معهد “وودز هول” لعلوم المحيطات: “إن نشر اللقطات يمثل المرة الأولى التي تقع فيها أعين البشر على السفينة المنكوبة منذ عام 1912، ويتضمن العديد من اللقطات المدهشة الأخرى”.

واعتقد بناة سفينة تايتانيك أنها منيعة تقريباً، فقد كانت أكبر سفينة ركاب في الخدمة في ذلك الوقت، لكنها اصطدمت بجبل جليدي، في 14 أبريل/نيسان 1912، في المحيط الأطلسي خلال رحلتها الأولى من ساوثهامبتون بإنجلترا إلى نيويورك. 

ولقي حينها أكثر من 1500 شخص حتفهم عندما غرقت، ما سبب صدمة للعالم، وأثار غضباً، بسبب نقص قوارب النجاة على متن السفينة.

والجدير ذكره أن الكشف عن اللقطات تزامن مع إعادة عرض فيلم “تايتانيك” للمخرج، جيمس كاميرون لعام 1997، بمناسبة مرور 25 عاماً على طرحه. 

وكان الفيلم قد حصد 11 جائزة أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم.

لقطات نادرة لسفينة تايتانيك
معهد ينشر لقطات نادرة لسفينة تايتانيك.. “المرة الأولى التي يرى فيها البشر الحطام”

اقرأ أيضاً:

)) بالفيديو|| خفر السواحل الأمريكي يطارد سفينة “تجسس” روسية قبالة سواحل هاواي

)) سيدة بولندية أم لـ7 أبناء تنجب 5 توائم دفعة واحدة بحادثة وصفت بالنادرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى